اعلان

محافظ الجيزة يقدم كشف حساب في "العيد المئوي": 11 مليار جنيه بنية تحتية.. واستعادة 11 ألف فدان للدولة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب : نهى نجم

أسبوع.. 11 مليار جنيه مشروعات بنية تحتية وادخال 430 الف م3 مياه خلال هذا العام

قبل عيدها القومي المئوي الأحد الموافق 31 مارس، استعرضت محافظة الجيزة، مجموعة من التحديات والإنجازات على مدار الأسبوع الماضي، ومنها برنامج افتتاح عدد من المشر وعات التنموية وتطوير البنية التحتية، وافتتاح معرض الزهور، وغلق منشآت طبية وتعليمية غير مرخصة.

الجيزة تودع مشكلات مياه الشرب الصيف المقبل

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدوله ضخت أكثر من 11 مليار جنيه لمشروعات البنية التحتية بقطاعات المحافظة تشمل مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء.

وأشار المحافظ إلى أن المشروعات تشمل إنفاق 8,6 مليار جنيه خلال الخطة الحالية فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى للقضاء على أى مشكلات تواجه المواطنين من ضعف فى ضغوطات المياه أو الانقطاعات، مؤكدا أنه سيتم إدخال 430 ألف م3 مياه خلال العام الحالى ستساهم فى إحداث طفرة كبيرة فى قطاع المياه.

مشروعات بقطاع الكهرباء ورفع المخلفات

وأكد المحافظ أنه تم تنفيذ مشروعات بـ2,7 مليار جنيه فى قطاع الكهرباء شملت توسعات وإحلالا وتجديدا لشبكات ومد كابلات وانشاء موزعات، مشيراً إلى أن الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى جاهدة من خلال التعاون مع كل الجهات بالدولة لتقديم أفضل الخدمات لمواطنى الجيزة.

جاءت تصريحات المحافظ خلال المؤتمر الصحفى الذى تم تنظيمه للإعلان عن الاحتفالات بالعيد القومى المئوى للجيزة، حيث أعلن المحافظ أن الفترة الماضية شهدت بذل مجهودات مكثفة فى كل المجالات حيث تم رفع 125 ألف طن مخلفات وتراكمات من 90 موقع على مستوى المحافظة.

وأعلن المحافظ انه تم تغطية 95% من ترعة المنصورية البالغ طولها 9,2 كم وذلك فى إطار تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المؤدية للمنطقة الأثرية.

كما أكد المحافظ أنه تم إزالة 828 حالة لتعديات مقامة على أراضى أملاك دولة على مساحات إجمالية بلغت 11207 فدان بالاضافة إلى تنفيذ 1713 حالة إزالة لتعديات على مساحة 60 فدان من الأراضى الزراعية بالمحافظة مشيراً إلى أنه تم تحرير 7 آلاف مخالفة إشغال خلال الشهور الماضية.

افتتاح معرض الزهور في دورته الـ86

شارك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فى فعاليات افتتاح الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة لمعرض زهور الربيع فى دورته الـ86 بمشاركة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

واستمع المحافظ والوفود المشاركة إلى شرح وافٍ من المشاركين حول أجنحة المعرض والشركات المشاركة فيه مشيدا بما يحتويه المعرض من نباتات الزينة والزهور النادرة التي لا مثيل لها.

ويتضمن المعرض مشاركة 180 شركة من مجال النباتات والزهور ونباتات الزينة والنباتات الطبية والعطرية ويقع على مساحة 28 ألف متر مربع من المساحات المغطاة والمكشوفة لعرض زهور القطف ونباتات الزينة وشتلات الفاكهة والخضروات والنباتات العطرية.

إغلاق 40 منشأة طبية غير مرخصة

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراراً بإغلاق 40 منشأة طبية مخالفة بــ6 مناطق بنطاق المحافظة لإدارتها بدون ترخيص وعدم توافر متخصصين فى البعض منها بالاضافة إلى غلق جناحين للعمليات غير مؤهلين ملحقين بمراكز للولادة بالهرم و6 أكتوبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً