اعلان
اعلان

الأوقاف تقرر ترجمة خطبة الإسراء والمعراج لـ13 لغة

صورة أرشيفية

قررت وزارة الأوقاف نشر خطبة الجمعة أسبوعيا بعدة لغات أسبوعيا، بحيث يتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية (بالصوت والصورة) من خلال قيام عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمركز الإعلامي بوزارة الأوقاف أسبوعيا، وذلك إضافة إلى نشرها مسموعة باللغة العربية، ومرئية بلغة الإشارة خدمة لذوي القدرات الخاصة.

الإسراء والمعراج

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن الإسراء والمعراج رحلة ذات أسرار عظيمة جاءت تكريما للرسول صلى الله عليه وسلم ، وتسرية عنه ، وأن كل حدث من أحداثها له دلالة عظيمة يستهدي بها الإنسان المؤمن في حياته حتى يكون إنسانا صالحا وعضوا نافعا لنفسه ولمجتمعه.

ترجمة في رحاب الإسراء والمعراج لـ13 لغة

وتابعت الوزارة أنه نظرا لأهمية الموضوع ومناسبته المباركة في شهر رجب فإنها نشرت موضوع خطبة الجمعة 29 / 3 / 2019 (في رحاب الإسراء والمعراج) باللغة العربية مع ترجمتها إلى لغة الإشارة، و13 لغة، إضافة إلى الخطبة المسموعة.

واجبنا التوعوي والدعوي تجاه ديننا

واختتمت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار واجبنا التوعوي والدعوي تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية ، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف ، وفي ضوء إيماننا بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين ، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء