اعلان
اعلان

"ست بـ100 راجل".. قصة كفاح "سعدية" سائقة التروسيكل بالفجالة.. رفضت الحرام واختارت الشقاء.. تُعيل 3 أبناء ووالدتها المريضة.. وتحلم بلقاء الرئيس السيسي (فيديو وصور)

قصة كفاح "سعدية" سائقة التروسيكل بالفجالة
قصة كفاح "سعدية" سائقة التروسيكل بالفجالة

من رحم المعاناة يولد النجاح، ومن وجع الألم يولد الأمل، ومن باطن الغيوم السوداء ينشق النور، هي كلمات تلخص قصة "سعدية" التي تعمل "سائق تروسيكل" بمنطقة الفجالة لنقل البضائع، والتي تحدت كل الظروف وسلكت الطريق الأصعب من أجل لقمة العيش وتوفير حياة كريمة لأبنائها.

"سعدية سيد علي"، صاحبة الـ 35 عامًا، لديها 3 أبناء، تعمل "سائق تروسيكل" بمنطقة الفجالة منذ أكثر من 5 سنوات بعد أن انفصلت عن زوجها وتركها هي وأولادها دون مصدر دخل. لم تستلم "سعدية" لهذا الواقع المرير، وبحثت كثيرًا عن عمل لتستطيع توفير متطلبات الحياة لها ولأبنائها الثلاثة، وحين لم تجد العمل المناسب فكرت فى شراء "تروسيكل" وبالفعل ابتاعته بالتقسيط، ولم تفكر فى البداية بأن تعمل عليه بنفسها، ولكن في الوقت ذاته لم تجد من يساعدها ويعمل معها، أو حتى يعلمها القيادة. 

شاهد.. "0000ست بـ100 راجل".. حكاية "سعدية" سائقة التروسيكل بالفجالة

تقول "سعدية"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": إنها لم تفكر فى كلام الناس للحظة واحدة، وفكرت فقط فى الكسب الحلال، وتعلمت "قيادة التروسيكل"، ونزلت لمنطقة الفجالة وسط الزحام الشديد من الرجال والشباب لتعافر وتكسب قوتها حتى تُعلم أبنائها وتوفر لهم حياة كريمة، وتعرضت لكثير من العقبات والمعاكسات، والكارثة أن من يقف لها بالمرصاد ويسبب لها المشكلات هم أقرب الناس لها، موضحةً: "أنا مصعبتش على حد وكنت بنزل في عز البرد والمطرة، أنا ملقتش ولاد البلد فى قلب الفجالة".

شاهد.. سائقة تروسيكل تتعرض لمضايقات من الشباب بالفجالة

تضيف "سعدية"، أنها تعاني معظم العام من الفاقة؛ لأن العمل فى نقل الكتب بمنطقة الفجالة متقطع ومرتبط بفترات معينة، وما يزيد من معاناتها حاجتها الضرورية لتوفير نفقات علاج أبنتها الكبرى "قمر" التي تعاني من إنسداد بشرايين القلب، كما أن الصغرى "ملك" تحتاج لمصاريف المدرسة والدروس الخصوصية، إضافة إلى أن "محمد" - أصغر أبنائها - يبلغ من العمر 7 سنوات ولم يلتحق بالمدرسة حتى الآن بسبب الظروف المادية الصعبة التي تعصف بالأسرة.

"وكأن المصائب تأبى أن تأتي فرادى"، هكذا يقول لسان حال "سعدية"، فليس العمل في مهنة شاقة لا يستطيع ممارستها كثير من الرجال، ومرض إبنتها الكبرى، وعجزها عن توفير حياة كريمة لأسرتها، هي المعاناة الوحيدة لهذه السيدة؛ فوالدتها تعاني كثيرًا من الأمراض، ما بين الضغط والسكر ومشاكل الكبد وتورم جسدها وفقدان القدرة على الحركة، والعائل الوحيد لهذه المسنة المريضة هي ابنتها "سعدية".

شاهد.. "سعدية".. معاناة سائقة تروسيكل والآلام لا تنتهي

ووجهت "سعدية"، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: "نفسي أقابل الريس علشان أنا تعبت من كتر الكلام ومحدش بيعمل حاجة، وأنا خلاص مش قادرة على الشقاء ده كله، أنا وغيري من البنات اللي زيي أتبهدلنا كتير".

شاهد.. سائقة تروسيكل بالفجالة لـ"السيسي": تعبت من الشقاء ياريس

وتتلقى "أهل مصر"، اتصالات أهالينا الطيبين، لدعم الحالات وتقديم المساعدة لهم، وللإبلاغ عن أي مشكلات أو حالات إهمال، أو حالات مرضية، على أرقام الهواتف التالية:

01013358997

01002764235

وعلى تطبيق الـ"واتس اب" التالي:

01002764235

وعلى البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض