اعلان

التوغل من العمق والتمريرات البينية.. كيف يستغل جروس "شوارع نص ملعب" الأهلي؟

جروس

قمة نارية ومباراة مصيرية ولقاء هام، ينتظره جمهور الكرة المصرية، بين الأهلي والزمالك، غدًا السبت، على أرضية ملعب برج العرب، ضمن مباريات الجولة الـ17 من الدوري الممتاز.

كيف يستغل جروس نقاط قوته؟

عندما يحضر المدير الفني للمباراة، فإنه ينظر إلى عاملين اثنين، وهما أبرز ما يميز تشكيلته، والثاني ما يعد نقطة ضعف في الخصم، فكيف يستغل السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، نقاط قوته، ويلعب على ثغرات المدير الفني للأهلي، الأوروجوياني مارتن لاسارتي؟.

متوسط ميدان الزمالك، الذي يضم المايسترو فرجاني ساسي، والمقاتل طارق حامد، يعد أهم خطوط القلعة البيضاء، والقلب النابض للفريق، وسيعتمد جروس على اللعب من العمق، من خلال تمريرات التونسي الخيالية، في الوقت الذي سيجعل حامد متأخرًا لإفشال هجمات الأهلي المرتدة.

لاسارتي يعاني في وسط الملعب

الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للمارد الأحمر، يعاني في وسط الملعب من غياب كريم نيدفيد وحمدي فتحي وهشام محمد، بالإضافة إلى عودة حسام عاشور من إصابة أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب، بجانب معانة عمرو السولية من الاجهاد، الذي أبعده عن مباراة المنتخب الأخيرة أمام نيجيريا.

الأهلي يعاني من "الشوارع" الموجودة في وسط ملعبه، منذ المدير الفني السابق، باتريس كارتيرون، والذي اتضحت في مباراة الترجي، في نهائي بطولة دوري الأبطال الموسم الماضي، ومع قدوم لاسارتي لم تزيد الأمور "الطين إلا بلة".

الأمور كلها متاحة للزمالك للعب على الكرات البينية والتوغل من وسط الملعب، خاصة أن صناع اللعب مثل زيزو وأباوما وكهربا، في أفضل حالتهم، مع الأداء الكبير الذي يقدمه ساسي مع حامد، الموسم الجاري، بالإضافة إلى غيابات الأهلي، والتي قد تتيح لهم الفوز على الأهلي وبنتيجة كبيرة.

الأهلي سيعتمد على اللعب من الأطراف، اعرف أكثر من هنـــــــــــــــــــــــــــــا، والزمالك سيلعب من الوسط والكرات البينية، ومن ينجح في إيقاف خطورة الآخر، سيجني الفوز بعد انتهاء اللقاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة