اعلان

فنون متحدي الإعاقة وأغاني صلاح جاهين وعروض ماريونت بثقافة الإسكندرية (صور)

متحدي الإعاقة

عقد فرع ثقافة الإسكندرية العديد من الفاعليات، وذلك في إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتنشئة الجيل الجديد، وأقام قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان "فن الأوبريت.. الليلة الكبيرة نموذجا". أدارها د. حسن محمود، وتحدث خلالها ضيف الشاعر أحمد يحيى عن مفهوم الأوبريت ونشأته وتطوره، وقدم أوبريت الليلة الكبيرة كنموذج مشيرا إلى أن تقديم هذا الأوبريت من خلال مسرح العرائس أضاف له كثيرا من البهاء والنجاح.

تابلوهات فنون متحدي الإعاقة 

شاركت فرقة فنون متحدي الإعاقة التابعة لقصر ثقافة الشاطبي بتقديم عرض فني، وسط تفاعل الحضور، تضمن عددا من التابلوهات، منها الشهيد، نكون مع بعض، والفرح الإسكندراني بقيادة كابتن مصطفى جابر.

كلمات صلاح جاهين على العود

عقب ذلك تغنى الفنان فريد جزر بمجموعة من كلمات العبقري صلاح جاهين على أوتار العود، كما قدم الفنان مصطفى زكي أغنية ست الحبايب بمناسبة عيد الأم.

نادي الأدب بقصر ثقافة برج العرب

وفي قصر ثقافة برج العرب تجدد اللقاء مع نادي الأدب تضمن مناقشة أعمال الأعضاء من قصائد فصحى وعامية تلاها استماع إلى عدد من المواهب الغنائية الشابة.

عروض ماريونت

وضمن فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب قدمت فرقة الرواد للعرائس الماريونت التابعة لقصر ثقافة الأنفوشي عروضا فنية تضمنت مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية منها عرض الحصان، نام يا جرجاوي نام، وعرض على أغنية مدد يا حسين وذلك بقيادة الفنان هشام نصرت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | تسديدة أبو علي