اعلان

المتحدث باسم قمة تونس: الدول العربية ستعلن التزامها بالسلام في الشرق الأوسط

المتحدث باسم القمة العربية
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم القمة العربية، محمود الخميري، إن الدول العربية ستعلن التزامها بالسلام في الشرق الأوسط، موضحاً أن هناك التزام واضح من الدول العربية بخيار السلام للقضية الفلسطينية، مضيفاً أن هناك تفاعل عربي كبير ومشاورات واسعة بشأن الملف السوري.

على صعيد آخر، تناول الخميري، خلال كلمته اليوم بمؤتمر صحفي على هامش القمة العربية المزمع انعقادها خلال أيام في تونس، القضية الليبية، موضحا أنه يجب على الدول العربية دعم جهود المبعوث الدولي إلى ليبيا.

وأوضح الخميري، خلال اجتماعه اليوم، أنه لا يوجد توافق عربي على عودة سوريا للجامعة، مؤكداً أن الدول العربية ستؤكد على بطلان أي قرار ما يمس بسوريا الجولان.

جدير بالذكر، أن وزراء خارجية الدولة العربية عقدوا اجتماعهم اليوم بالعاصمة التونسية، تمهيدا لعقد القمة العربية في دورتها الـ30 الأحد القادم، وتتصدر قضية الاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة جدول أعمال القمة، بالإضافة إلى التوتر في قطاع غزة، وعودة سوريا إلى الجامعة العربية، كما يتوقع أن يحتل الملف الليبي حيزا هاما في جدول أعمال القمة، على خلفية استقبال الملك سلمان للمشير خليفة حفتر بالرياض الأربعاء الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا