اعلان

إصابة 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال شمالي قطاع غزة‎

كتب : وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، إصابة 8 متظاهرين، برصاص قوات الاحتلال، وقنابل الغاز، شمالي القطاع، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة" الأسبوعية، بحسب وكالة "شهاب" الفلسطينية.

وأشار بيان صادر عن وزارة الصحة، إلى أن من بين المصابين مسعف، أصيب بقنبلة غاز في ساقه اليمنى، فيما أصيب البقية بجراح مختلفة بالرصاص.

وذكر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت سيارة إسعاف تابعة للوزارة، بقنبلة غاز مباشرة، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي شرق غزة.

وأبدت الوزارة قلقها الكبير، إزاء استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف خلال مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، داعيةً المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لحمايتها وتسهيل عملها الإنساني.

وتوافد فلسطينيون، مساء الجمعة، بشكل محدود نحو مخيمات "العودة" المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة" السلمية.

ويستعد آلاف الفلسطينيين للمشاركة في مسيرات السبت، التي تصادف الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرة العودة، الموافقة لذكرى يوم الأرض 30 مارس من كل عام.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً