اعلان

الكاشف: لست غريبا عن الديربي ومن يسجل أولا سيفوز (خاص)

أيمن الكاشف

قال المعلق الرياضى الكابتن أيمن الكاشف معلق قناة أون: "ثقة الإدارة وراء اختياري كمعلق على لقاء القمة غدًا، فهى مباراة مهمة، والكل يعلم أهمية المباراة، ولكن أنا لست غريبا على لقاءات الديربي، فقد علقت على أول ديربي لي منذ ما يقرب من 11 عاما، كانت مباراة السوبر المصري في افتتاح الموسم، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، الأول سُجل مشتركاً بين بركات وأحمد حسن، والثاني عن طريق إينو".

وتابع الكاشف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "دائماً أقول إن مباريات القمة خارج التوقعات، هى صحيح ثلاث نقاط مهمة في سباق التنافس على لقب الدرع 60، لكن مواجهات الأهلي والزمالك هي دائماً مباريات بطولات خاصة، ولها حسابات مختلفة تماماً عن أي مباراة أخرى، وأعتقد أن من يسجل هدف مبكر ستكون له الغلبة في المباراة".

وأشار إلى أن مباراة الغد ليست هى التى ستحدد من الفائز بالبطولة، حيث قال، يتبقى 11 مباراة لكل فريق في الدور الثاني، ستكون بمثابة مباريات كؤوس، والدوري لم يحسم بعد، خصوصاً أن المباريات المتبقية من الممكن أن تلعب فى غضون ٤ أو ٥ أشهر، و"إحنا عندنا المستوى الفني للاعب بيختلف مابين اللحظة والأخرى".

وأكد أن الفريقين يمتلكان العديد من الأوراق الرابحة: "الأهلى يمتلك وليد أزارو، رمضان، الشحات، أجايي، وعلى معلول، أما الزمالك يمتلك كلاً من، فرجانى ساسى، أوباما، كهربا، والنقاز، فكل فريق يمتلك أكثر من عنصر مؤثر وحاسم، ودائما تعودنا فى مباريات القمة تولد النجوم الجدد، نتمنى أن نشهد مباراة قوية تليق بإسم الفريقين، وتكون أيضاً على جانب من الروح الرياضية العالية من جانب الفريقين".

وعن عباراته فى المباريات، أجاب: "أهم شيء بالنسبة للمعلق هو كيفية خلق لغة التواصل مع الجمهور، وكيفية عمل علاقة خاصة معهم أثناء التعليق فمدة ٩٠ دقيقة طويلة جداً، وكلما كان هناك تواصل وتفاعل بينك وبين جمهورك، ويكون هناك صدى وردة فعل لما تقول فهذا بعتبروا كرم كبير من عند الله ونجاح".

وعبر عن سعادته البالغة، عندما يرى ردة الفعل على مواقع التواصل الإجتماعى، وقال، "بكون أسعد إنسان فى الدنيا عندما أرى أن الكلام الذى أقوله أحياناً بمحض الصدفة أو من مواقف أراها أمامى تجعلنى أقول ذلك، أو عندما أرى أن العبارات وهذه الجمل الناس ترددها وتعمل عليها كوميكس".

وأردف: "الديربيات فى العالم العربى تجاهد من أجل الوصول إلينا، بعيداً عن الديربيات الأوروبية أو ماشابه ذلك، الأهلى والزمالك هما أقوى وأقدم وأشهر ديربى فى المنطقة العربية والأفريقية، ومصنف عالمياً، ولديه قاعدة جماهيريه كبيرة، حتى السعودية والكويت والبحرين، كل هذه الديربيات أشياء مستحدثة، مع احترامى للكرة السعودية فيها امكانيات وحكام جبارة، ولاعيبة عالمية، ولكن ديربى القاهرة لايقارن وسيحتاجون وقت طويل حتى يقارنوا بنا".

وأضاف: إذا نزعنا اللاعبين المحترفين من هذه الدوريات ستكون أقل بكثير من الدورى المصرى، وظهورنا بهذا الشكل هو بسبب "جلد الذات".

واستكمل: "هل لأحد أن يتوقع أن عدد مشجعى الهلال يساوى عدد جماهير الأهلى والزمالك، بالطبع لا، مؤكداً، "كرة القدم مرتبطة دائماً بالجمهور وليس بالنقل، البث، و الفلوس، أو ماشابه ذلك".

وفي الختام قال: "شيء محزن جدًا ونقطة سلبية كبيرة فى مباراة الغد، لحضور 30 شخصا فقط فى المباراة، لكن ما باليد حيلة، الاحتقان والظروف الأمنية تحكم، واعتبرها قمة بدون جمهور".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً