اعلان

البعض يفضلون الجميلات.. صفات تتمتع بها المرأة وتجذب الرجال

كتب :

الجمال، لا يختلف أحد على انه حلم كل الرجال فى شريكات حياتهم، ولكن ما السبب فى فشل الكثير الزيجات، برغم جمال المرأه المبهر، ومظهرها الجذاب.

يخطيء كثير من الرجال، حين يظن أن الجمال فى المرأة، هو العنصر الأهم فى الاختيار، فيضيع الكثير من عمره فى البحث عن وجه وجسم معين يروق له، ثم ما إن وجده لم ينتبه لباقى العوامل الأخرى، او يتجاهل وجودها، برغم أنه يتعرف عليها، ظنا منه أنه سيغير الأمر للأفضل مستقبلا.

إعلاء قيمة الجمال على باقى العوامل، مثل التقاهم والتوافق الاجتماعى وتناسب المستوى الفكرى والسلوكي بين الطرفين، يجعل النهاية مأساوية، برغم توافر العامل الأهم لديه وهو الجمال، لذا بدأ الكل يبحث عن صفات اخرى فى المرأة غير الجمال تجعلها مميزه وتضمن السعادة

صفات يفضلها الرجل فى المرأة

هناك عوامل وصفات جذب عند المرأه أهم من الجمال يبحث عنها بعض الرجال من هذه الصفات الهامه نستعرض التالى:

التوافق الاجتماعى: يعتبر التوافق الاجتماعى اهم عوامل نجاح العلاقات الإنسانيه مثل الصداقه والارتباط والزواج اذ انه يجعل التفاهم قريب لاقتراب الطرفين من نفس القناعات البيئية والأفكار الواحده وطريقه الحياة نفسها

الإنجذاب فى التعامل: قد ينجذب بعض الرجال للمرأة ى ذات الشخصية او المرأه القوية او تلك ذات الرؤية الثاقبه ويجد فى الاقتراب منها راحة لانها تساعده طوال الوقت فى تحديد الاهداف والوصول لها سريعا ويعتاد تلك المساعدة وهو لا يشعر وقد لا يكون هناك سببا واضحا للانجذاب ولكنه يشعر بالراحة وهو معها ويشعر بالغربة عندما يكون بعيدا عنها وينتابه شعور بالفقدان فى غيابها وغالبا ما يكون سلوكها وطريقه تصرفاتها معه او مع الآخرين هو مصدر هذا الإنجذاب

المرأه التى يخاف أن يفقدها: هذا النوع من النساء فى العاده ينجح ببساطته فى التغلغل داخل النفس وتبدا دائما العلاقه بصداقه فى البدايه وتنتهى بشعور الرجل انه فى حاجه اليها طوال الوقت ويجب ان بحافظ عليها بقوة ،ويتلاشى جميع المسببات لخسارتها، ويتجاوز جميع العوائق، فهو لا يستطيع غاليا أن يكمل حياته بدونها.

المرأه التى تبادر الى مساعدة الرجل: بمجرد شعورها انه فى حاجه الى مساعدة حتى وان لم يطلب منها ذلك، مثل تلك النساء بجد الرجل بها نبلا يجعلها قريبة لقلبه، وأحيانا ما تعوضه فقدان الأم او فقدان الحنان فى حياته، فيتعلق بها.

المرأة المثقفة ذات العقليه المميزة: والتى يستطيع الرجل ان يفتخر بها، وتكون مثارًا للتباهى أثناء حديثها، ويكون سلوكها مثاليا وذكيا فى التعامل مع الآخرين، مما يجعله مطمئنا وهو فى صحبة الأصدقاء معها.

المرأة التى تعتنى بنفسها وبإطلالتها: وتكون مميزة فى مظهرها تلفت نظر الكثير من الرجال ويفضلون الارتباط بها.

المرأة المرحة: هذا النوع من النساء من النوعيات التى ينجذب لها الرجل دائما ويطمئن للارتباط بها لما أشيع عن النساء أنهن يعشقن النكد الزوجى فيعتبر الرجل هدا النوع من النساء سيجعله فى مأمن من هذا النكد الزوجى.

المرأة الجوكر: وهى المرأة التى يوجد فيها كل ما سبق وهى النوع النادر من النساء التى يبحث عنها الكل وتكون بها من الصفات والمزايا كل ما سبق.

ويطلق عليها المرأة الجوكر فى مجتمعاتنا العربية الشرقية، إذ تتمتع بالجمال والشخصية والإطلالة المبهرة والعقلية الرائعة، والتى تجعل كل الأفئدة تتطلع اليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً