اعلان

الأهلي ضد الزمالك.. صراع القمة بين "لو جالك الشوق" و"سامع ركبك بتخبط"

كتب : محمد علي

يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية، اليوم السبت، قمة مواجهات الكرة المصرية، بين الأهلي والزمالك، في مباراة ديربي القاهرة، في إطار المباريات المؤجلة من الجولة السابعة عشر من الدوري العام.

وتقام مباراة القمة رقم 117 بين الفريقين بالدوري، في ظروف خاصة، باعتبارها مباراة حسم الصدارة، حيث يحتل الزمالك المركز الأول برصيد 53 نقطة من 22 مباراة، بفارق نقطتين عن النادي الأهلي صاحب الوصافة، والذي خاض نفس عدد المباريات.

وشهد الموسم الحالي من الدوري تقلبات متعددة، بعد البداية القوية لنادي الزمالك الذي تصدر الموسم منذ بدايته، مدعمًا بجروس المدير الفني للفارس الأبيض ولاعبي الفريق الجدد "النقاز وساسي، بالإضافة إلى الصفقات في الانتقالات الشتوية مثل خالد بوطيب، مما جعل الزمالك يقدم اداءًا استثنائيًا على عكس المواسم القليلة السابقة.

وفي الناحية الأخرى من المنافسة، انشغل النادي الأهلي في الاستحقاقات الإفريقية، في بطولة دوري الأبطال التي خسرها في النهائي أمام الترجي التونسي، وكذلك في البطولة العربية التي أقصي منها أمام الوصل الإماراتي، مما أدى إلى تأجيل العديد من المباريات له وحلوله في المراكز الأخيرة، وقامت جماهير الزمالك باستخدام هشاشتاج "لو جالك الشوق هتلاقيني فوق"، في تعبير عن فرحتهم بالانفراد بالصدارة.

ومع مرور الموسم، وخروج الأهلي من حالة اليأس بعد الإقصاء من البطولتين، وكذلك قيامه بانتقالات شتوية قوية أبرزها عودة رمضان صبح وانضمام حسين الشحات وجيرالدو، تمكن المارد الأحمر من بدأ سلسلة لا هزيمة في الدوري، أدت لصعوده من المراكز المتأخرة إلى وصافة الترتيب خلف الزمالك الذي تعثر في آخر مواجهتين أمام طلائع الجيش والمقاولون العرب.

وقامت جماهير الأهلي بتدشين هاشتاج "سامع ركبك بتخبط"، في تعبير عن فرحتها بعودة فريقها للمنافسة، وتعثر الزمالك في المباريات الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً