اعلان

إنذار لوزير الداخلية لإسقاط الجنسية عن عمرو واكد وخالد أبو النجا بتهمة الخيانة

سمير صبري المحامي

أرسل سمير صبري المحامي، إنذارًا على يد محضر إلى وزير الداخلية؛ لإصدار قرار بإسقاط الجنسية المصرية عن عمرو واكد وخالد أبو النجا وأيمن نور ومحمد ناصر وهشام عبد الحميد؛ لارتكابهم جرائم خيانة الوطن والتعاون مع مخابرات وإعلام مُعادٍ.

الخيانة من أشد الصفات الممقوتة

وقال "صبري" في إنذاره: إن الخيانة من أشد الصفات الممقوتة والصفات الذميمة، فلا تكاد توجد صفة قبيحة جمعت أنواعًا من الشرور مثل الخيانة، وقد جاءت نصوص الشرع تنهى عن هذه الخصلة أشد النهي، قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم}، وقال سبحانه: {إن الله لا يحب الخائنين}، وبيَّن النبي صلى الله عليه وسلم فداحة هذا الجرم وأن شؤمه يلاحق صاحبه في الدنيا والآخرة، فقال عليه الصلاة والسلام: "ما من ذنب أجدر أن يعجل الله تعالى لصاحبه العقوبة في الدنيا مع ما يدخره له في الآخرة من قطيعة الرحم والخيانة والكذب".

بئست البطانة

وأضاف "صبري": كان من دعاء النبي عليه الصلاة والسلام: "أعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة"، أي بئست الصفة والخصلة التي يتصف بها إنسان، فكل ذلك دليل واضح على أن صاحب الخيانة قد بلغ مستوى خطيرًا من الانحطاط لا يوصف.

أسوأ أنواع الخيانة خيانة الله ورسوله

واستكمل "صبري" أن أسوأ أنواع الخيانة خيانة الله ورسوله، وخيانة عباده، وخيانة النعم والوطن، وخائن الوطن هو خائن لله ورسوله، فإن الله تعالى أمر بالإحسان والوفاء والمحافظة على نعمة الوطن وبذل الحقوق لأهله وقيادته، وصاحب الخيانة ينقض ذلك كله، فهو بعيد عن الإحسان، متجرد من الوفاء، ساعٍ في زوال النعم، ممسك عن إعطاء الحقوق، ماشٍ في طريق الهدم والخراب والدمار. ولكن ما هي صفات خائن الوطن؟ ومن يكون؟ إن خائن الوطن هو الذي يتلاعب باسم الدين وبعقول الناس لمقاصد سياسية وأجندات خارجية وأطماع حزبية. خائن الوطن هو الذي يحزِّب الناس ويكتِّلهم حول نفسه وحزبه؛ ليفسد عليهم علاقتهم بوطنهم ومجتمعهم.

من هو خائن الوطن؟

وأضاف "صبري": خائن الوطن هو الذي يدعو إلى الخروج على ولي الأمر والتحريض ضده ليتسنى له الوصول إلى الحكم وهدم النظام. خائن الوطن هو الذي يدعو إلى الثورات والتظاهرات بدعاوى وأكاذيب الحرية وغيرها، ليجرَّ الناس إلى الكوارث والويلات ويغرقهم في بحور الدماء والتطاحن. خائن الوطن هو الذي يسعى لنشر الفتن في دولته، ويجتهد في زعزعة أمنها واستقرارها، ويبتهج إذا نالها سوء. خائن الوطن هو الذي يختلق الشائعات والأكاذيب، ويروج لها في الآفاق ويفرح بتشويه سمعة دولته والإساءة إليها. خائن الوطن هو الذي يفر هاربًا من وطنه، ويتعاون مع التنظيمات الحزبية والمنظمات الخارجية، يحرضها ضد دولته، ويمدها بالمعلومات المغلوطة، ويتباهى بتقاريرها المزيفة، ويؤثر أن يكون خنجرًا موجهًا في ظهر وطنه. خائن الوطن هو الذي يبيع وطنه ويخون ضميره من أجل تنظيم خاسر وحزب خائب. خائن الوطن هو الذي يحب الفرقة، ويكره الاجتماع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»