اعلان

استخدمي خلطة العسل والليمون في تنظيف مسام البشرة الواسعة وحمايتها من أتربة الجو

خلطة العسل والليمون في تنظيف مسام البشرة الواسعة

من أكثر مشكلات البشرة التي تواجه النساء والفتيات بشكل عام هي مشكلة المسام الواسعة، إذ تسبب تكون البكتيريا وسرعة إلتقاطها من الجو لتكون بثور سوداء، تهدد مظهر بشرتك وجمالك، ويزداد الأمر سوءًا مع التقدم في العمر حيث يفقد الجلد مرونته. وهناك عوامل تؤدي إلي فتح المسام بخلاف التعرض للشمش، مثل الإجهاد، وعلم الوراثة، والروتين.

وبالرغم من أن هناك العديد من مستحضرات التجميل في السوق تساعد في التعامل مع هذه المشكلة إلا أن المسام هي جزء طبيعي من الجلد ولا يمكن القضاء عليها بشكل نهائي، وقبل الذهاب للتسوق يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية الفعالة وغير مكلفة تساعد في الحد من المسام الواسعة .

خلطة العسل والليمون في تنظيف مسام البشرة الواسعة

نقدم لكِ سيدتي من خلال التقرير خلطات طبيعية تعمل على غلق مسام بشرتك وتجعلها نضرة ونظيفة خاصةً في هذه الأجواء المليئة بالأتربة، لذا احرصي على استخدام خلطة العسل والليمون الطبيعية وأيضًا خلطة السكر وخل التفاح كما يلي.

أولاً خلطة العسل والليمون

2 ملعقة كبيرة عسل

ملعقة كبيرة من عصير الليمون

اغسلي وجهكِ جيدًا بالماء والغسول الخاص بك، يجب عليكِ مُراعاة وضع هذا الماسك على البشرة وهي نظيفة، ثم ضعي خليط العسل والليمون على وجهكِ لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهكِ بالماء.

قومي بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيًا للحصول على بشرة نضرة، بخاصة إن كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، إذ يعمل العسل على ترطيب بشرتكِ، ومنحها النضارة والحيوية، كما يحتوي الليمون على مضادات للبكتيريا تعمل على التخلص من البكتيريا التي تحتفظ بها المسام الواسعة. 

ثانيًا خلطة السكر البني وخل التفاح

ملعقة صغير خل تفاح

ملعقة صغيرة عسل

ملعقة كبيرة سكر بني

ملعقة صغيرة زيت زيتون

اخلطي المكونات مع بعضها البعض، وضعيها على بشرتكِ النظيفة، مع عمل مسّاج للوجه بلطف، بحركات نصف دائرية، ثم اتركي الخليط لمدة 10 دقائق، ثم أزيلي الخليط واغسلي وجهكِ بالماء الدافىء.

قومي بتكرار هذه العملية مرة كل اسبوع للحصول على بشرة نظيفة وخالية من أي أوساخ.

ملحوظة: يُفضل بعد تطبيق هاتين الوصفتين أن تقومي بتمرير مكعب من الثلج على بشرتكِ، إذ يعمل الثلج على غلق المسام بعد تنظيفها وبالتالي لا يدخل لها أوساخ أثناء اليوم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة