اعلان

مايا مرسي: لدينا أكثر من 3 ملايين سيدة في مجال التمكين السياسي

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته، إن مصر أصبح لديها 3 ملايين سيدة في مجال التمكين السياسي، حيث يعملون على تمكين المرأة في كافة المجالات، خاصة في المجال السياسي والاقتصادي، كما أن أصبح لدى مصر 5 ملايين مستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية لدعم المرأة، وذلك حسبما عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، وسنوافيكم بالأخبار تباعًا.

ومن المُقرر أن يكرم الرئيس السيسي، عددًا من النماذج الناجحة للسيدات في المجتمع، وكذلك تكريم الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية التي أعلنت عنهن وزارة التضامن منذ أيام.

ويحرص الرئيس السيسى على حضور الحفل كل عام تقديرا لدور المرأة المصرية، وتأكيدا من الرئيس دائما على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة حيث أكد الرئيس أن المرأة المصرية ضربت أروع الأمثلة فى شجاعتها وقدرتها على التحدى والعطاء وقدمت أغلى ما تملك من أفراد أسرتها فداء لهذا الوطن العظيم.

كما حققت الدولة المصرية منذ تولى الرئيس السيسى للحكم الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات فى تاريخ الحكومة المصرية، كما وصلت المرأة إلى منصب المحافظ، إضافة إلى الكثير من المراكز القيادية فى مختلف مؤسسات الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً