اعلان

وزيرة التضامن تروى حكايات تضحيات المرأة المصرية: درع الوطن

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي

روت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته، قصصًا للمصريات اللاتي قمن بالتضحية لأبنائهن.

وقالت الوزيرة إن بين الأمهات المصريات من تبرعت بكليتها لابنها رغم أنها كانت في سن متأخرة، وأخرى تبرعت بعظامها حتى يحيا ولدها، ومنهن من وقفت بصمود عند استشهاد أحد ولادها في سبيل الوطن، فيما هناك أخريات قمن بتربية أبنائهن بعد طلاقهن أو وفاة أزواجهن، مؤكدة أن المرأة المصرية هي درع الوطن.

ويحرص الرئيس السيسى على حضور الحفل كل عام تقديرا لدور المرأة المصرية، وتأكيدا من الرئيس دائما على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة حيث أكد الرئيس أن المرأة المصرية ضربت أروع الأمثلة فى شجاعتها وقدرتها على التحدى والعطاء وقدمت أغلى ما تملك من أفراد أسرتها فداء لهذا الوطن العظيم.

وحققت الدولة المصرية منذ تولى الرئيس السيسى للحكم الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها لإذ هناك أكبر عدد من الوزيرات فى تاريخ الحكومة المصرية، كما وصلت المرأة إلى منصب المحافظ، إضافة إلى الكثير من المراكز القيادية فى مختلف مؤسسات الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً