اعلان
اعلان

في عيدها القومي.. محافظ الجيزة يوزع مساعدات مالية لـ85 مسن وطفل بدار أيتام

كتب : نهى نجم

تحتفل محافظة الجيزة بالذكرى المئوية لعيدها القومي وسط مواطنيها بتقديم المساعدات وإزالة المعوقات التي تواجه المواطنين.

توزيع مساعدات مالية على 85 مسن في العيد القومي لمحافظة الجيزة

وحرص اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على توزيع مساعدات مالية على 85 مسن وطفل ومجهولي النسب وذلك خلال قيام المحافظ بجولة تفقدية لدار أيتام الأورمان ومؤسسة الصحوة الخيرية للمسنين بحى العجوزة.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال عبد الرشيد، رئيس مدينة الجيزة، و أيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، واللواء هاني العناني رئيس حى العجوزة والدكتوره هناء سرور مدير مديرية الشئون الصحية و صبرى عبد الحميد مدير مديرية التضامن الاجتماعي.

حرص المحافظ على تفقد الأطعمة والمنتجات التى يتناولها النزلاء في دور الرعاية والتأكد من وجود الاخصائين النفسين، مشيداً بالدور الحيوي الذى تقوم به جمعية الاورمان في خدمة المجتمع من خلال رعاية الأيتام وتقديم المساعدات المادية وإقامة المشروعات الخدمية للمواطنين.

وأشاد محافظ الجيزة بدور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذى للمحافظة للتيسير على المواطنين والمساهمة في توفير احتياجاتهم. 

وجه محافظ الجيزة بتوفير مجموعات تقوية مجانية من سن كجى حتى الثانوية العامة للطلاب بمدرسة النور للمكفوفين بالاضافة الى اعانات شهرية لمعاونتهم على الدراسة والاستمرار في تفوقهم. 

كما قرر المحافظ صرف مكافأه نصف شهر لطقم التمريض والأطباء بمستشفى أمبابة العام وذلك لإجادتهم في العمل وحرصهم على توفير سبل الرعاية اللازمة للمرضي والتخفيف عليهم وذلك خلال تفقد المحافظ المستشفى للوقوف على الرعاية الصحية والخدمات الطبية المقدمة للمرضي بالاضافة الى تفقده أقسام الرعاية المركزة والطوارئ ووحدات الغسيل الكلوى وفعاليات حمله 100 مليون صحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة