اعلان

أمطار وغيوم وسحب منخفضة ورياح على القاهرة .. والأرصاد تحذر (صور)

كتب : نهى نجم

شهدت محافظتي القاهرة والجيزة، امطار خفيفة وتغطي الغيوم والسحب المنخفضة السماء، ويصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة،وتصل سرعتها أكثر من 40 كم في الساعة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

امطار ورياح

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاض في درجات الحرارة يصل لـ7 درجات مئوية، مؤكدًا أن موجة البرد الحالية تستمر حتى غد الأحد، مع زيادة نشاط الرياح وقد تصل في بعض المناطق خاصة الطرق الصحراوية والسريعة لحد العاصفة. 

غيوم ورياح مثيرة للأتربة.. والأرصاد لمشجعي الأهلي والزمالك بالإسكندرية: خلوا بالكوا سقوط امطار غزيرة في المساء

الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء ملابس ثقيلة

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم التخفيف نهائيًا، وعلى السائقين القيادة بهدوء خاصة على الطرق الصحراوية والسريعة، وعلى الصائدين عدم ممارسة أي نشاطات لوجود إضطرابات في حركة الملاحة البحرية.

برودة وأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم.. والقاهرة 16

سحب منخفضة وبرودة

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم السبت، مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مُعتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلاً، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وسيناء، والوجه البحري، والقاهرة، ومناطق من شمال الصعيد.

ارتفاع موج البحر

وفيما يخص حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية، وأما عن حالة البحر المتوسط كون مضطربة جدا، وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين