اعلان

في عيدها القومي.. الجيزة تفتح حديقتي الحيوان والأورمان مجانًا للمواطنين

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

تستقبل حديقتى الحيوان والاورمان بالجيزة غدًا الأحد 31 مارس زائريها مجانًا وذلك احتفالاً بالذكرى المئوية للعيد القومي لمحافظة الجيزة.

فتح حديقة الحيوان للمواطن مجانًا احتفالًا بالعيد القومي للجيزة

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن الدكتور عز الدين ابو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وافق على فتح حديقتى الحيوان والأورمان مجانًا أمام المواطنين بمناسبة العيد القومى للمحافظة وذلك مشاركتا من وزارة الزراعة لاهالى الجيزة فى احتفالاتهم بالذكرى المئوية للعيد القومى للمحافظة.

العيد القومي لمحافظة الجيزة

وأكد محافظ الجيزة أن العيد القومى للمحافظة يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزى فى ثورة 1919 مضيفًا أن حديقة الحيوان من المنشآت الهامة بالمحافظة والتى تمثل عناصر جذب للمواطنين من مختلف الأعمار.

وقال محافظ الجيزة إن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطنى الجيزة.

وأكد المحافظ أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر بصورة مشرفة أثناء الاحتفال بالعيد القومى.

فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين

ويذكر أن محافظة الجيزة قد أعلنت عن موافقة وزارة الاثار عن فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين يوم الأحد 31 مارس الجاري مشاركة من وزارة الاثار بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين احتفالًا بالعيد القومي لمحافظة الجيزة

وتعد منطقة آثار ميت رهينة واحدة من أهم المناطق الأثرية بمحافظة الجيزة والتى تعد جزءا من جبانة منف وبها متحف ميت رهينة المفتوح والذى يعرض عدداً من أهم القطع الأثرية منها تمثال ضخم للملك رمسيس الثانى وثانى أكبر تمثال لأبو الهول بالاضافة الى تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثانى من حجر الجرانيت الأحمر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحباط محاولة تهريب متهمين من محكمة مطروح.. ومصدر أمني: «كان معهم شركاء بالخارج»