اعلان

بُشريات السيسي: الأيام الصعبة تمر والفضل للمصريين.. قرارات مهمة في يوم تكريم المرأة: 2000 جنيه حد أدنى للأجور و900 للمعاشات و150 علاوة استثنائية.. وتكليفات بحماية النساء: تستحق سيدات مصر شارعا آمنا

الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته "انتصار السيسي" احتفالية المجلس القومى للمرأة، لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة للمؤتمرات، بالتجمع الخامس، بتنظيم المجلس القومي للمرأة وبدعوة من الدكتوره غاده والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وحرص الرئيس السيسى على حضور الحفل، تقديرا لدور المرأة، وتأكيدا على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة حيث أكد أنها ضربت أروع الأمثلة فى شجاعتها وقدرتها على التحدى والعطاء وقدمت أغلى ما تملك من أفراد أسرتها فداء لهذا الوطن العظيم.

وكرم الرئيس السيسي، عددًا من النماذج الناجحة للسيدات في المجتمع، من سفيرات ومبدعات وعالمات، وكذلك تكريم الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، من مناضلات مع أبنائهن أو صامدات قدمن أبناءهن شهداء من أجل رفعة الوطن.

وأطلق الرئيس السيسي خلال كلمته في حفل المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات، عدة تصريحات، جاءت على النحو التالي:

السيسي للواعظات والراهبات في حفل المرأة المصرية: شكرًا لأنكن تركتن في الناس حالة طيبة

شكر الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، كل سيدة مصرية تقوم بدورها في تقوية روابط المحبة بين الناس.

وقال السيسي لراهبات وواعظات صمام مصر خلال وقوفهن على مسرح حفل المرأة المصرية: "كل التقدير والاحترام على مجهودكن.. كل المصريين حين يرون هذا الجهد الجميل المقدر عند الله قبل الناس من نشر المحبة والسلام بين الناس والتآخي والرضا، إنكن تتركن في الناس حالة طيبة، شكرًا جزيلًا لكن".

السيسي: نحرص كل عام على الاحتفال بالمرأة تقديرًا لدورها العظيم في كافة المستويات

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، تحية وشكرا خاص للمرأة المصرية ومجهوداتها في الدولة المصرية، ممتنًا لها في جميع أدوارها خلال مسيرتها في رفعة الوطن، حيث إنها الحصن الأمين لأبنائها ومعلمتهم القيم والحكمة والمبادئ، مؤكدًا أنه مهما تحدث لن يكفيها دورها.

الرئيس السيسي: المرأة المصرية واصلت تقدمها عبر مختلف العصور

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، أن تطوير ورقي أي مجتمع يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتطور ثقافة وعقلية المرأة، موضحًا أن المرأة المصرية واصلت تطورها وتقدمها عبر مختلف العصور.

السيسي: المرأة المصرية أثبتت على مدار التاريخ أنها طرف أساسي في معادلة الوطن

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، أن المرأة المصرية كانت خط الدفاع الأخير والصلب في الظروف العصيبة للبلاد، حيث حافظت على هوية الوطن وتماسكه، موضحًا أن المرأة المصرية أثبتت على مدار التاريخ أنها طرف أساسي في معادلة الوطن.

السيسي: أتطلع للتنفيذ الإيجابي والفعال لبرنامج "مودة" ولإصدار قانون جديد للأحوال الشخصية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، تطلعه للتنفيذ الإيجابي والفعال لبرنامج "مودة" ولإصدار قانون جديد للأحوال الشخصية، مضيفًا أن المرأة المصرية شريك دائمًا في قضايا الأمة، ولم تقصر يوما تجاه وطنها وشعبها.

الرئيس السيسي: أحيي الحكومة لتبنيها استراتيجية لحماية المرأة من كافة أشكال العنف

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، تحيته للحكومة لتبنيها استراتيجية لحماية المرأة من كافة أشكال العنف لتبنيها استراتيجية لحماية المرأة من كافة أشكال العنف، حيث إن الحكومة حققت تقدمًا في مجال تمكين ودعم المرأة.

السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 إلى 2000 جنيه

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة للمخاطبين وغير المخاطبين من 1200 إلى 2000 جنيه.

السيسي: علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة 150 جنيها

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمنح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بملغ قدره 150 جنيها لمواجهة التضخم.

السيسي: تحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية للعاملين بالدولة

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، تحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية للعاملين بالدولة.

السيسي: منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% مع رفع الحد الأدنى إلى 900 جنيه

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% مع رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه.

السيسي يوجه بدراسة زيادة مساهمة المرأة في سوق العمل ويكلف الحكومة بتقديم تشريعات لحمايتها من العنف

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بدراسة زيادة مساهمة المرأة في سوق العمل، كما كلف الحكومة بتقديم تشريعات لحماية المرأة من العنف، مؤكدًا أن الزواج المبكر والحرمان من التعليم من أشكال العنف ضد المرأة.

السيسي يكلف وزيرة الصحة بدراسة إجراء مسح طبي للكشف عن سرطان الثدي

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، دراسة مشروع لإجراء مسح طبي شامل للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث إنه كلف الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بهذا المشروع.

السيسي للمصريين عن غلاء الأسعار: "الحاجة اللي بتغلى متشتروهاش"

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، كلمة للمصريين عن غلاء الأسعار، حيث قال: "الحاجة اللي بتغلى متشتروهاش"، مؤكدًا بذلك على مواجهة جشع التجار وتأديبهم من خلال ترك سلعهم.

السيسي للمصرين عن غلاء الأسعار: "الدنيا بقت صعبة"

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، كلمة للمصريين عن غلاء الأسعار، حيث قال: "الدنيا بقت صعبة "، معترفًا بأن الأوضاع الاقتصادية في مصر مازالت تصلب طولها ويتمنى أن يقدم للمصريين كل ما يريدونه، لكن في الوقت المناسب سيحصل المصريون على حياة كريمة بالصبر ومرور الأزمة.

الرئيس السيسي: أطالب الحكومة بدراسة ظاهرة الغارمات ومواجهتها

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، الحكومة بدراسة ظاهرة الغارمات ومواجهتها، كما طالب بدراسة قانون جديد للأحوال الشخصية، بجانب تطلعه لتنفيذ فعال وإيجابي لمشروع "مودة".

السيسي: أدعو لتحقيق المزيد من المشاركة السياسية للمرأة المصرية

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية اليوم، لتحقيق المزيد من المشاركة السياسية للمرأة المصرية، وذلك لتمكينها من المشاركة الفعالة في رفعة الوطن برأيها الحكيم وخبرتها التي أصبحت تفوق الكثير.

السيسي: الزيادات الأخيرة ببند المرتبات والترقيات تكلف الدولة 30 ونصف مليار جنيه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته باحتفالية المجلس القومى للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة للمؤتمرات، بالتجمع الخامس، إن حركة الترقيات ستكلف الدولة 1.5 مليار جنيه، والتكلفة الإجمالية للزيادات والترقيات ستكلف الدولة 30 مليار جنيه ونصف، حيث يرتفع بند المرتبات فى الموازنة لـ 300 مليار جنيه و500 مليون جنيه، مطالبًا بالعمل أكثر من ذلك بكثير للناس؛ لأن هذه الزيادة محاولة من الدولة للتخفيف من آثار الإجراءات الحكومية، مؤكدا للمصريين أن هذا الموضوع سيطلق فى 30 يونيو المقبل.

ووجه الرئيس السيسي في ختام كلمته، الشكر لجهود الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، جميع العاملين بالدولة وجموع الشعب على صبرهم، مؤكدًا أن الفضل لله ثم لهم فيما يحدث، لأنهم جعلوا الأيام الصعبة تمر على مصر، ولم يحتجوا على الإجراءات التي أصدرتها لدولة، قائلًا: "شعب مصر العظيم، إننى، فى ختام كلمتى، أتوجه بالدعوة، لكل مواطن على أرض مصر، أقول لهم تستحق سيدات مصر منا شارعا آمنا.. يسرن فيه باطمئنان، ومكان عمل متفهم يعملن به، ومعاملة راقية فى كل مكان، تعكس تحضر شعبنا.. وعراقته، وأقول للمرأة المصرية: لك منى، ومن وطنك.. كل التقدير والاحترام.. والاعتراف بالجميل."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة