اعلان

مايا مرسي: عدد المشاركات في المجلس القومي للمرأة 7.5 مليون سدية عام 2018

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

عرضت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة خلال احتفالية المرأة المصرية، مجهودات المجلس القومي لهذا العام فى إطار تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة 2030، موضحة أن المجلس وصل إلى 7.5 مليون سيدة في عام 2018.

وأوضحت رئسة المجلس، أن فريق العمل عمل جاهدا في تنفيذ خطط وبرامج ومشروعات ورسم سياسات ومشروعات قوانين لتمكين المرأة المصرية، على عدة محاور منها التمكين السياسي وتعزيز الأدوار القيادية للمرأة.

وأفادت بان هناك أكثر من 3 ملايين سيدة وصلن للمجلس القومي من خلال البرامج التالية:

أولا:

برنامج سيدات يقدن المستقبل بالتعاون مع المعهد المصرفى بالبنك المركزى المصرى وجريدة أموال الغد، وهو أول برنامج للارشاد والتوجيه والتأهيل لشابات فى بداية حياتهن العملية أو منتصفها يلتقون في جلسات خاصة مع قيادات لنقل الخبرة العملية.

ثانيا:

أول ماجستير فني فى النوع الاجتماعى في جامعة القاهرة بالشراكة مع وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وتخرج أول دفعة فى 2018.

ثالثا:

توعية المرأة المصرية بأهمية مشاركتها السياسية ودورها فى المجتمع وجالت حملة "صوتك لمصر بكره" كل محافظات مصر لتصل إلى أكثر من 3 ملايين سيدة.

رابعا:

جاءت استراتيجية المرأة 2030 إلى تحسين المشاركة السياسية للمرأة على كافة مستويات صنع واتخاذ القرار والتشريع إلى 35% فى عام 2030، قمنا بدراسة على تمثيل المرأة المصرية فى البرلمان مقارنة بدول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني