اعلان
اعلان

أم الشهيد المثالية تكشف لـ"أهل مصر" الحديث الذي دار بينها وبين الرئيس السيسي

الأم المثالية عن أمهات شهداء الشرطة

بعد7 أعوام من الحزن والألم كان لابد أن يأتي الله عز وجل بفرحة لها، تمسح عن قلبها غصته بعد فقدان قرة العين، لتحمل لقب الأم المثالية عن أمهات شهداء الشرطة، إنها السيدة سعاد مصطفى الرفاعي"، والدة الشهيد الرائد محمد سمير إبراهيم شهيد ميدان رابعة عام 2013.

وفي أول حديث لها عقب تكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عبرت والدة الشهيد محمد سمير عن فرحتها، قائلة: "والله أن كنت فرحانة جدا جدا وكنت حاسة أن محمد معايا وجنبي، وتكريمي اليوم اعتبرته هديته لي وحسيت إنه فرحان وسعيد وروحه حواليا".

الأم المثالية عن أمهات شهداء الشرطة

وبسؤال "اهل مصر"، للأم المثالية، عن الحديث الدي دار بينها وبين الرئيس لحظة تكريمها وطال بعض الشيء، وظهر في الرئيس وهو يبدي الاستجابة لها، قالت": "والله أنا ما طلبت منه طلب شخصي، أنا لما تم النداء على اسم والدة الشهيدالرائد محمد سمير طلعت ومد الريس يداه لمصافحتي وقال ربنا معاكم ويصبركم وسألني محتاجة حاجة قولتله لي طلب يخص الشهداء قالي اتفضلي، قولتله الدستور أغفل حق شهداء ما قبل 2014، ورد الرئيس عليّ وقالي حاضر عنيا". 

وتابعت الأم المثالية عن أمهات شهداء الداخلية: "أنا سعيدة جدا جدا لأني تسلمت وسام الكمال من الرئيس السيسي، وهذه لحظة بالفعل تختلط فيها مشاعر البكاء والفرح الألم والأمل معا ولكن هذا بفضل الله، وترشيحات وزارة الداخلية التي تعمل أقصى ما في وسعها من أجل إدخال الفرحة على قلوبنا، فكل الشكر إلى اللواء محمود توفيق الذي لم يبخل على أمهات الشهداء باي غالي ونفيس، فحصولي اليوم على درع وسام الكمال هو وسام على صدري لأني كُرِمت كأم شهيد راح فداءا لبلده بكل شجاعة ورجولة".

وأردفت السيدة سعاد، موجه الشكر لرئيس الجمهورية على تواضعه وإحساسه المرهف بأمهات الشهداء، مؤكدة أن الرئيس أراد أن يرفع من معنوياتهن ويخفف عنهن لحظة البكاء وأمر بإلتقاط صورة تذكارية معهن وكذلك مع مجموعة من الأمهات المثاليات".

اقرأ أيضًا.. تشييع جثمان الشهيد أحمد المسلمي معاون مباحث بلبيس في الشرقية (فيديو وصور)

وكانت "أهل مصر"، أجرت حديث سابق مع والدة الشهيد عقب إعلان وزارة التضامن اسمها ضمن الأمهات المثليات، واختيارها عن أمهات شهداء الداخلية وذكرت في حديثها، "يارب يكرمك يا أبني في الأخرة ويتقبلك من الشهداء زي ما اكرمتني في الدنيا".

"يارب يكرمك يا ابني في الآخرة ويتقبلك من الشهداء زي ما أكرمتني في الدنيا"، بهذه الكلمات عبرت السيدة سعاد مصطفى الرفاعي، 67 سنة، والدة الشهيد محمد سمير إبراهيم عبد المعطي، عن سعادتها باختيارها من قبل وزارة الداخلية كأم مثالية لهذا العام. 

في تصريحها لـ"أهل مصر" قالت: "شعوري لا يوصف بهذا التكريم واختياري أما مثالية، دي هدية ابني الشهيد لي في عيد الأم وطبعا فرحانة وبدعيله ربنا يتقبله من الشهداء ويلحقني به على خير". 

اقرأ أيضًا.. أهالى سماتاي بالغربية يودعون الجندي محمد سمير شهيد الواجب (صور)

تابعت والدة الشهيد والأم المثالية، أنها تلقت خبر اختيارها كأم مثالية لأمهات شهداء الشرطة من ممثلي الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكرمها في احتفالية شهر مارس وأنها أبدت مشاعر مختلطة من الفرحة والألم معا وظلت تترحم على نجلها الشهيد الذي كان سببا في اختيارها.

وأوضحت الأم المثالية أن ابنها الشهيد النقيب محمد سمير إبراهيم عبد المعطي، دفعة 2010 واستلم خدمته بالداخلية يوم 14-8-2010، بقطاع الأمن المركزي، وكانت هذه رغبته الأولى، ثم جاءت بعدها بـ3 أشهر أحداث 25 يناير2011، وتم اختياره ضمن العمليات الخاصة لتميزه في العمل، واستشهد في فض ميدان رابعة يوم 14-8-2013. 

وأضافت أن الشهيد كان يشترك في تأمين ميدان التحرير يوم جمعة الغضب وتأمين وزارة الداخلية، كما كان ضمن أول قوة أمنية توجهت لمديرية أمن البحيرة، كما شارك ضمن قوة لضبط مسجلين خطرا ببحيرة المنزلة، وشارك أيضا مع القوات في اقتحام أوكار المخدرات في الجعافرة، وكان ضمن فريق الحراسات الخاصة لتأمين بيت الرئيس في التجمع الخامس.

واختتمت الأم المثالية والدة الشهيد حديثها بأنه كان على وشك الزواج، فقد خطب قبل استشهاده بعامين، وعند بدء عمليات فض اعتصام ميدان رابعة قرر تأجيل الزفاف لما بعد انتهاء الفض، ولكن الله اختاره ليكون بجواره ويكرمه ويجعله من شهداء الفض يوم 14-8-2013.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين