اعلان

محاربة الغلاء بالاستغناء.. هل انضم الرئيس لحملات المقاطعة؟.. خبراء: حل أمثل لمحاربة الاحتكار وجشع التجار

الرئيس عبد الفتاح السيسي

يبدو أن الرئيس مستمع جيد لما يدور في أذهان المصريين وما يدور في الشارع المصري أو بشكل أدق في الأسواق المصرية، قبل دخول الشهر الفضيل خرج علينا الرئيس ليكرم المرأة المصرية في احتفالية قال فيها كلمة رئيسية ولكن هذه المرة لم تكن كلمة مثل باقي الاحتفاليات والمؤتمرات.

اليوم أعلن الرئيس السيسي عن حزمة قرارات كلها تصب في صالح المواطن البسيط في ظل ما يعانيه من ارتفاع الأسعار وظروف اقتصادية صعبة، ولكن خرج الرئيس ليرد الجميل لهذا الشعب الأصيل على ما عاناه في خطوات الإصلاح الاقتصادى في الآونة الأخيرة.

بعد إعلان الرئيس عن حزمة القرارات السعيدة بادر الرئيس بالرد على تساؤل ربما تذهب إليه عقول الكثيرين "طب والأسعار هنعمل فيها إيه"، ليرد بشكل تلقائي على هذا قبل أن يسأله أحد "الحاجة اللي تغلى متشتروهاش".

اقرأ أيضًا.. السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 إلى 2000 جنيه

نظرية بسيطة وسهلة وأثبتت أكثر مرة نجاحها، وهي محاربة الغلاء بالاستغناء، انضم الرئيس لحملات المقاطعة التي انتشرت في الآونة الأخيرة مثل حملة "خليها تصدى" التي نادت بخفض أسعار السيارات وبالفعل نجحت في ذلك وهبطت أسعار السيارات بشكل كبير، أيضاً حملة "خليها تعفن" التى خرجت للرد على الأسعار المبالغ فيها للفواكه في الأسواق ونجحت أيضاً من خلال اشتراك وتضامن واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وحملة "خليها تكاكي" لمحاربة الارتفاع في أسعار الدواجن قبل رمضان.

كل هذه الحملات توجت بالنجاح، المواطن المصري ينجح أحياناً في محاربة الغلاء، وما قاله الرئيس اليوم لابد وأن يؤخذ بعين الاعتبار وهو ما طرح تساؤلا بين الخبراء: هل انضم الرئيس لحملات المقاطعة؟

اقرأ أيضًا.. السيسي: منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% مع رفع الحد الأدنى إلى 900 جنيه

عبد المطلب عبد الحميد، الخبير الاقتصادى، يقول إن الرئيس اليوم كافئ الشعب المصري على تحمله فاتورة الإصلاح الاقتصادي، وزف أخبارا سعيدة، وما قاله بخصوص الغلاء في الأسعار هو الحل الأمثل لمواجهة جشع التجار والاحتكار خاصةً قبل رمضان.

اقرأ أيضًا.. السيسي للمصريين عن غلاء الأسعار: "الحاجة اللي بتغلى متشتروهاش"

وأضاف عبد الحميد لأهل مصر، أن على مدار الأشهر السابقة أثبتت جميع حملات المقاطعة نجاحها على موجة الغلاء وتراجعت الأسعار بشكل كبير، والمصريون طبقوا نظرية "محاربة الغلاء بالاستغناء" مما يجعلنا نقول إن ثقافة المستهلك المصري تغيرت كثيرا عن السابق وأصبح لديه وعى أكبر.

ويوافقه في الرأي، رضا عيسى، خبير الأسواق، قائلاً إن الأسواق في الفترة الأخيرة حدث فيها حالة انفلات ولكن المصريين قاموا بحملات مقاطعة أدت إلى انخفاض في الأسعار بشكل كبير.

وأضاف عيسى لأهل مصر، أن قرارات الرئيس اليوم هي هديته للمواطنين قبل رمضان، مؤكداً أن مطالبته بعدم الشراء عند غلاء السلعة هو الحل الأمثل ويطبقه المواطنون دائما في الفترة الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة