اعلان

مشاركة الغربية فى ساعة الأرض وإضاءة الشموع أمام ديوان عام المحافظة

ساعة الأرض

أعلن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية عن مشاركة المحافظة فى أكبر حدث بيئى عالمى "ساعة الأرض"، والذى يشارك به 7000 مدينة فى 172 دولة حول العالم عن طريق إطفاء الأنوار غير الضرورية لمدة ساعة من 8:30 حتى 9:30 مساءً وإضاءة الشموع كرسالة رمزية اكتسبت تأييداً عالمياً وأصبحت احتفالاً سنوياً فى السبت الأخير من شهر مارس منذ عام 2007؛ للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية.

ساعة الأرض وإضاءة الشموع أمام المحافظة

ومن جانبه أصدر محافظ الغربية توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات بمشاركة الجميع فى ساعة الأرض وإضاءة الشموع أمام المحافظة، بعد إطفاء الإنارة غير الضرورية والأنوار الخارجية للدواوين والمصالح الحكومية فى هذه الفترة، مطالباً مواطنى المحافظة بالمشاركة فى" ساعة الأرض"، مشيراً إلى أن الاحتفال بهذا الحدث البيئى العالمى يستهدف التوعية بضرورة مواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية؛ للحفاظ على البيئة.

ساعة الأرض

يذكر أن ساعة الأرض شهدت فى محافظة الغربية إطفاء إنارة الديوان العام للمحافظة وبعض المصالح الحكومية ومبنى جامعة طنطا، حيث توافد الشباب أمام مبنى المحافظة، وأضاءوا الشموع للمشاركة فى هذا الحدث العالمى. وفى هذا الصدد أكد محافظ الغربية أن مشاركة الشباب فى مثل هذه الأحداث العالمية يعكس وعيهم وثقافاتهم فى الحفاظ على البيئة والطبيعة التى هى حق للأجيال الحالية والقادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن: نبحث مع أوكرانيا توسيع الضربات ضد روسيا