طريقة عمل فيليه اللحم بالأناناس

04:41 ص

الأحد 31/مارس/2019

طريقة عمل فيليه اللحم بالأناناس
لحم بالاناناس
حجم الخط A- A+

فيليه اللحم من الأطعمة الشهية التي تنتشر انتشارا كبيرا وعليها إقبال بين المطاعم وحتى في البيوت المصرية تحضرها المرأة في وجبة الغداء لما لها من مذاق خاص ولكن عندما تعرفين أن هناك وجبة يمكن تحضيرها تتكون من اللحم والأناناس فعليكِ الانتظار حتى تحضرينها وتتذوقي لأنها وجبة يحبها الأطفال خاصة لما للأناناس من مذاق حلو رائع لذا تقدم أهل مصر لكِ طريقة عملها والمكونات لتجهيزها لأولادك كبارا كانوا أو صغارا: 

المكوّنات: 

عشر قطع من فيليه اللحم المقطع إلى أصابع طولية. 
خمسة فصوص مدقوقة من الثوم. 
نصف كوب من الأناناس المقطع إلى قطع متوسطة. 
ثلاث حبات من الفلفل الرومي الملوّن المقطع إلى قطع متوسطة. 
ملعقتان كبيرتان من كلّ من: صويا الصوص، والذرة الناضجة، والزبيب. 
ملعقة صغيرة من كلّ من: المكسرات المحمّصة، والزنجبيل الطازج المبروش، والفلفل الأسود، وبهار اللحم، والكزبرة المطحونة. ملح حسب الحاجة. 
عود من القرفة الصحيحة. 
ثلاث ورقات من الغار.
ثلاث حبات من الهال الصحيح. 
ربع كوب من الكزبرة الخضراء الطازجة المفرومة ناعماً. 
كوبان من مرقة اللحم. 
ملعقة كبيرة من كلّ من: زيت الذرة، وصلصة الحامض حلو، والسكر البني، والخل، والكاتشب. 
ملعقة صغيرة من نشا الذرة المذوّبة بكوب من الماء. 
ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الذرة. 

طريقة التحضير: 

وضع فيليه اللحم، ونصف كميّة الثوم المدقوق، وصويا الصوص في وعاء، وخلط المكوّنات. تسخين كمية الزيت في قدر على النار، ثمّ إضافة فيليه اللحم وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يتّحمر. رفع اللحم عن النار، ووضعه جانباً مع الحرص على الاحتفاظ بالصلصة المتبقية منه. إعادة وضع المقلاة على النار، ثمّ إضافة الكمية المتبقية من الزيت، والثوم، والملح، وعود القرفة وتحريك المكوّنات. إضافة الفلفل الرومي الملوّن، والزنجبيل، والمكسرات، والذرة، وورق الغار، والهال، وصلصة الحامض حلو. إضافة الأناناس، ومرقة اللحم والتحريك، ثمّ تغطية الخليط وتركه على نار هادئة لمدة عشر دقائق. إضافة الصوص الناتج عن اللحم، والزبيب، والكزبرة، وشرائح اللحم والتحريك، ثمّ تغطية الخليط وتركه على نار هادئة لمدة خمس دقائق أخرى. رفع فيليه اللحم بالأناناس عن النار، وسكبه في طبق للتقديم

موضوعات متعلقة