اعلان

"الأوقاف" تستعد لرمضان بأعمال البر وضبط المساجد.. تنظيم ملتقيات دعوية وفكرية.. وتوزيع 500 طن لـ100 ألف أسرة أولى بالرعية.. الانتهاء من صيانة وترميم المساجد.. ومنع غير المرخص لهم بالخطابة وصعود المنابر

تواصل وزارة الأوقاف الاستعداد لشهر رمضان الفضيل، حيث إن الوزارة على عاتقها حمل كبير في أكثر من طريق وعليها أن تسير بالتوازي في جميع الطرق، وأنهت الوزارة وضع الخطوط العريض للمسات النهائية لاستقبال الشهر الكريم من خلال تنظيم الدعوة وأعمال البر التي تساهم فيها وزارة الأوقاف لتخفيف الحمل عن كاهل المواطنين البسطاء، هذا بجانب خطة للدعوة تستهدف المصلين خلال هذاالشهر.

تنظيم 1000 ملتقى دعوى خلال الشهر الكريم

وقال وزير الأوقاف، إنه سيتم تنظيم ملتقيات دعوية في جميع المحافظات، ونستهدف هذا العام حوالي 1000 ملتقى دعوى وفكري خلال شهر رمضان، وذلك حرصا من الوزارة على القيام بالدور المنوط بها في إيصال الفهم الصحيح للناس بعيدا عن ما تبثه الجماعات الإرهابية المتطرفة.

كما أعلنت الوزارة في بيان لها، أنها فتحت باب المسابقة لمن يرغب بإمامة المصلين في شهر رمضان، وأعلنت أيضا عن بدء اختبارات تتم لهم قبيل الشهر الفضيل، حرصا من الوزارة على ضبط المساجد وألا يكون إمام المصلين جاهل بأحكام الدين أو غير متمكن في أداء وظيفته لكي يستطيع المصلون الاستمتاع بالعبادة في هذا الشهر.

ضبط الصعود على المنابر.. واقتصارها على المرخص لهم فقط

أيضا أكدت وزارة الأوقاف، أنه لن يعتلى أحد المنبر إلا الأشخاص المرخص لهم بالخطابة وذلك منعا لاعتلاء أصحاب الفكر المتطرف المنابر ومخاطبتهم للناس، وذلك حتى لا يحدث خللا خلال الشهر الكريم.

وأضافت الوزارة، أن ذلك يأتي ضمن خطة الأوقاف للسيطرة على المساجد وعدم تولى الإرهابيين عليها يبثون أفكارهم للناس وذلك ضمن خطة الولاية على المساجد التى تتبعها الوزارة.

انطلاق "مكارم الأخلاق .. تعالوا نغير" ومعسكر تدريبي لمائة إمام حول الدروس الرمضانية

وفي إطار خطة وزارة الأوقاف بشأن الاستعداد المبكر لشهر رمضان المبارك واتساقا مع مبادرة القيم الأخلاقية التي تتبناها الوزارة تقيم الوزارة معسكرًا تدريبيًّا لمائة إمام من الأئمة المتميزين المرشحين للمشاركة في ملتقيات الفكر الإسلامي خلال شهر رمضان المبارك ، وذلك بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية ، حيث يتم التركيز في هذه الدروس على القيم الأخلاقية ، سواء في دروس القيام أم في دروس العصر والملتقيات الفكرية بالمساجد الكبرى ، أم في وسائل الإعلام المختلفة ، وتكثيف العمل الدعوي لإحياء منظومة القيم وبخاصة ما يتصل بالمعاملة والشأن الحياتي صدقا وأمانة ووفاء ، والتركيز على مفاتيح التغير السلوكي الإيجابي للعودة إلى منابع ديننا الصافية من الرحمة والمروءة والشهامة والتراحم والتكافل والإحساس بالآخر وتقديم العون له واتخاذ من سعة الخير وحب الناس له في شهر الخير منطلقا لامتثال الأخلاق منهجا ثابتا في كل جوانب حياتنا.

صيانة المساجد والانتهاء من تجديدها قبل رمضان

اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم الإثنين، الإعلان رقم (1) لسنة 2019م عن (117) مسجدًا على مستوى الجمهورية، منها (60) مسجدًا إشهارًا عامًا.

وأكد وزير الأوقاف، أن الاهتمام بالمساجد مبنى ومعنى، بإتمام الصيانة لجميع المساجد قبل دخول شهر رمضان المبارك، ومعنى بتكثيف العمل الدعوي استعدادًا للملتقيات الرمضانية، كما وجه أن تكون الملتقيات الرمضانية بالمساجد الرئيسة بكل ربوع مصر.

توزيع 500 طن سلع غذائية لصالح 100 ألف أسرة أولى بالرعاية

وقع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمس، بروتوكول تعاون مع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين لتوفير 500 طن سلع غذائية لصالح الـ100 ألف أسرة الأولى بالرعاية.

وقال "جمعة"، إنه سيتم توفير 500 طن سلع غذائية من حساب البر من الموارد الذاتية للأوقاف من خلال بروتوكول مع وزارة التموين ليتم توزيع هذه السلع بمعرفة وزارة الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية في مختلف أنحاء الجمهورية قبيل شهر رمضان

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً