اعلان

الكويت تقاطع مؤتمر ريادة الإعمال البحريني لمشاركة إسرائيل

الكويت
كتب : وكالات

نظم فرع ثقافة المنوفية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة صالونه الثقافى الخامس تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى للموسيقى العربية والفنان مدحت العالم تحت عنوان "الموسيقى العربية.. تاريخ وأصالة" بنقابة المحامين، وضيف الصالون الفنان المايسترو مدحت العالم. أدار صالون اليوم العالمى للموسيقى العربية الدكتور شوكت المصرى عضو هيئة تدريس فى أكاديمية الفنون بحضور كل من مدير عام ثقافة المنوفية ونقيب المحامين خالد راشد وكوكبة من المثقفين والأدباء والإعلاميين. وبدأ الصالون بالسلام الجمهورى تلاه كلمة للدكتور شوكت المصرى والذى عبر فيها عن حبه وامتنانه للفنان مدحت العالم كونه فنانا تربى ونشأ على يده، مشيرا فى حديثه إلى اشتراكه فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية والتى كانت زاخرة بالنجاح والتكريم وحصد المراكز الأولى فى معظم المسابقات، ثم تلاها كلمة المايسترو مدحت العالم، حيث بدأ حديثه فيها بكلمة شكر وعرفان ورد الجميل لكل محبى الموسيقى العربية.

تعريف الموسيقى وأنواعها

وتناول مدحت العالم تعريف كلمة موسيقى وهي نوعان نوع آلى وهو كل صوت يصدر من أى آلة موسيقية، ونوع صوتى وهو صوت أشخاص أو أفراد، مشيرا فى حواره إلى أنواع الموسيقى من موسيقى طرب أصيل وابتهالات وتواشيح، وأن الموسيقى مزيج ما بين نغم وكلمات. كما تطرق في حديثه على التحاقه بفرقة الموسيقى العربية لثقافة المنوفية وكيف كانت هذه الفترة من أزهى الفترات الفنية فى حياته.

فيديو عن الفنان مدحت العالم

وتم عرض فيديو بروجيكتور عن الفنان مدحت العالم تضمن مشواره الفنى منذ بداية نشأته ودراسته كفنان حتى أصبح مايسترو وقائد لفرقة الموسيقى العربية بثقافة المنوفية

فقرات غنائية في اليوم العالمي للموسيقى العربية

وتخلل الصالون العديد من الفقرات الغنائية لأعضاء فرقة المنوفية للموسيقى العربية تمجيدا لهذا اليوم الذى نحتفل به باليوم العالمى للموسيقى العربية والتى حازت إعجاب الحضور واضفت على الصالون جوا من ليالى الطرب الأصيل. واختتم الصالون ببعض المداخلات لحضور الصالون الكريم والتى اكدوا فيها على دعمهم الكامل لهذا النوع من الفن فهو رمز من رموز الثقافة التنويرية على مر العصور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً