اعلان
اعلان

بعد صعود محمد رمضان المسرح عاريا.. إنذار للموسيقيين يتهمه بخدش الحياء والفعل الفاضح

صعود محمد رمضان المسرح عاريا
صعود محمد رمضان المسرح عاريا

قدم أيمن محفوظ المحامى إنذارا لنقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر بسبب حفل محمد رمضان، حيث أشعل الفنان محمد رمضان غضب كل المصريين؛ لصعوده على المسرح بسيارة فارهة والغناء عاريا والرقص بحركات إباحية، وذلك فى حفلة قام بالغناء فيها منذ يومين.

النقابة تحمل الضبطية القضائية ولم تحرك ساكنا

وصرح أيمن محفوظ المحامى: انتظرنا رد فعل نقابة المهن الموسيقية؛ باعتبار أن الحفل غنائى، خاصة وأن النقابة تحمل الضبطية القضائية، لكنها لم تحرك ساكنا، الأمر الذى دعانا إلى إنذار طبقا لنص المادة ٤٠ من القانون ٣٥ لسنة ١٩٧٨ المعدل بالقانون ٨ لسنه ٢٠٠٣؛ لأن نقيب الموسيقين هو من يختصم قانونا للنقابة، وحيث إن ما اقترفه رمضان يمثل جرائم جنائية وتأديبية ولم يتم محاسبة رمضان عليها مثله مثل غيره.

وتابع أيمن محفوظ المحامى: وقد شكل فعله بالرقص عاريا وبإشارات إباحية، وهل يحمل تصريحا من النقابة بالغناء وإقامة الحلفة من عدمها، وهو ما يستحق الجزاء التأديبى أو الجنائى طبقا لنص المادة 278 من قانون العقوبات المصرى، على أن "كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء؛ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه".

خدش الحياء العام والفعل الفاضح العلنى

وأوضح أن خدش الحياء العام هو عمل مادى أو حركة أو إشارة من شأنها خدش حياء الغير. والعنصر الثانى وهو الفعل الفاضح العلنى، ويعني علانية الفعل، كذلك صعوده بسيارة فارهة بعد أن تباهى بملكيته للسيارات الفارهة؛ مما أثار حفيظة أغلب الشباب فى مصر.

الصمت المشبوه لنقابة الموسيقين 

واختتم محفوظ الإنذار الذى حمل رقم ١٠٩٨٧ محضرين عابدين بالمطالبة بالرد على الصمت المشبوه لنقابة الموسيقين والكشف عن سبب عدم اتخاذ إجراءات قانونية ضد محمد رمضان والكشف عن التصريح له بالغناء وإقامة الحفلات، وإلا سوف نتقدم ببلاغ للجهات الرقابية لاتخاذ اللازم قانونا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: 1100 شركة تقدم أوراقها للاستفادة من برنامج رد الأعباء التصديرية