اعلان

الأرصاد: حرارة الصيف لن تزيد عن 39.. واستقرار الطقس نهاية أبريل (فيديو)

الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الصيف المقبل لن يختلف كثيرًا عن فصل الصيف الماضي، ذلك لأن درجة الحرارة فيه لن ترتفع عن 39 درجة، وذلك مشابهًا لمتوسط درجات حرارة الصيف الماضي، ولكن نسبة الرطوبة التي بلغت80%، جعلتنا نشعر بحرارة الطقس وقتها، مؤكدًا عدم وجود علاقة بين انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الشتاء، وطبيعة فصل الصيف.

وأوضح "عبدالعال"، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المعروض عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن نهاية شهر إبريل هي بداية استقرار الطقس، حيث إن حدوث تغيرات جوية من رياح وأمطار من سمات فصل الربيع، ناصحًا مرضى الحساسية، بارتداء غطاء للوجه "الماسك الواقي" تجنبا للأتربة، منوها بأنه مع نهاية شهر إبريل سيستقر الطقس.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا حول حالة الطقس، تحت اسم "حالة ربيعية بأجواء شتوية"، موضحة أن درجات الحرارة انخفضت عن المعدل الطبيعي خلال هذا الوقت من العام بـ 6 درجات وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار هناك.

وأضافت أن الرياح ستكون نشطة على معظم الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد وجنوب الصعيد وسيناء ومدن البحر الأحمر.

وحذرت من انخفاض الرؤية الأفقية علي الطرق التي تساقطت عليها الأمطار لفترات طويلة بسبب ضباب الأمطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟