اعلان
اعلان

قبل احتفالات الربيع.. اسرع طريقة عمل الفسيخ في المنزل بالخطوات (صور)

طريقة عمل الفسيخ في المنزل

طريقة عمل الفسيخ في المنزل نقدمها لكل ست بيت ترغب في تجهيز إحتفالية الربيع بتناول الفسيخ والأسماك المملحة بطريقة آمنة. وتعد أكلة الفسيخ من الأكلات المصرية الفرعونية القديمة، واشتهر السمك البوري في التمليح عند القدماء المصريين ليصبح أشهر أكلات الربيع وهو الفسيخ. بجانب الأسماك المملحة الأخرى بمختلف أنواعها.

طريقة عمل الفسيخ في المنزل

من خلال التقرير نقدم طريقة عمل الفسيخ في المنزل وهي الأكثر طلبا قبل احتفالات الربيع، نقدمها لكل ست بيت بطريقة آمنة لتجنب حدوث أي تسمم.

طريقة عمل الفسيخ في المنزل

في البداية هناك ملاحظات عليكِ الانتباه لها، فمثلا اختاري السمك البوري يكون كبير الحجم أفضل في التمليح، بحيث تكون كيلو ونصف أو أكثر. يمكنكِ قطع رأس السمك والخياشيم قبل التمليح لضمان التخلص من السموم.طريقة عمل الفسيخ في المنزل

اغسلي السمك جيدا حوالي 6 مرات، واتركيه في الماء حتى يتغير لون الخياشيم للابيض إذا فضلتي التمليح بالخياشيم .خلال 24 ساعة يتم التجفيف، من خلال تجهيز طبق مسطح ووضع ورق أبيض فوقه، ثم وضع السمك حتى يتشرب كل المياه الموجودة بالسمك. غيري الورق واقلبي السمك على الجنب الاخر لتتاكدي من تصفيته جيدا. في هذه الخطوة وهي التجفيف، ادخلي منديل داخل الخياشيم في حالة وجودها، وهناك طريقة أخرى بوضع السمك طوال الليل في التكيف و تغطيته بقطعة من القماش الخفيف جداً مع تهويته في اليوم الثاني. قبل التمليح، قومي بمسك السمكة من الذيل واضغطي عليها جيدا حتى يصبح اللحم طري، ثم جهزي كيلو ملح خشن، وضعيه داخل السمكة وخياشيمها، وملئها جيدا، وزعي الملح داخل وخارج السمكة جيدا ووضع السمك في مقابل بعضه. غلفي كل سمكة على حدى بكيس بلاستيك ولفها جيدا لمنع دخول أي هواء، وقومي بوضع الأسماك الملفوفة في مكان جاف و تركه في هذا المكان لمدة لا تقل عن خمس أيام لكي يضمن لكي توزيع الملح جيدا. و بعد 5 أيام يمكنك فتح الفسيخ و سوف تلاحظي الرائحة النفاذة مع تغير شكل السمك البوري أصبح لون أبيض لامع فهذه علامة علي أنه تم تمليح الفسيخ جيدا. واخيرا افتحي الفسيخ و انقعيه في الليمون و البصل لمدة ساعتين للتخلص من الميكروبات، وإضافة نكهة مميزة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً