اعلان

مفاجأة لمرضى القولون العصبي .. اليانسون فوائده لا تقدر بثمن لعلاج مشاكل القولون

مرضى القولون العصبي

مرض القولون العصبي معروف بأنه حالة من الاعتلال الوظيفي تحدث في الجهاز الهضمي بشكل مؤقت ومتكرر، ينتج عنه حدوث انتفاخات في البطن، والشعور بآلام متكررة، وحدوث إسهال، وعسر الهضم، وحرقة في المعدة، وكثرة الغازات، وتتسبب الحالة النفسية السيئة للشخص المصاب إلى تفاقم المرض، وتهيج القولون، لذا فإن النساء هن الأكثر إصابة بمشاكل القولون، فمقارنة بالرجال، تصل نسبة الإصابة لدى النساء ثلث أضعاف نسبة الإصابة عند الرجال.

علاجات القولون العصبي

مرض القولون العصبي أو مشاكل القولون لا يمكن علاجها والتخلص منها بشكل نهائي، ولكن يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية لعلاج الأعراض التي تنتج عن هذه المشكلة.

مرضى القولون العصبي

فوائد اليانسون

يعتبر اليانسون من أشهر الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في العلاج، مثل علاج مشاكل السعال، ومشاكل الربو كذلك. فضلا عن زبادة إفراز الحليب عند النساء المرضعات.

وبخصوص مرض القولون العصبي، يعمل اليانسون على تحفيز الغدد الهضمية، ويحارب الانتفاخات، ويخفف مشاكل المعدة المعوية، بسبب تأثيره المضاد للتشنجات على أقسام الجهاز الهضمي كافة، وبالتالي فهو رائع لمرضى القولون العصبي. 

فوائد اليانسون لمرضى القولون العصبي .. كيف يتم تحضيره لطريقة علاج سليمة ؟ 

نضيف ملعة صغيرة من اليانسون إلى كوب من الماء البارد، لتصنعي منهما مستخلصًا عن طريق الغلي، ثم نضعه على النار ليغلي بضع ثوانٍ، ثم نطفيء النار ونغطي الوعاء ونتركه 10 دقائق يُنقع. 

بعد مرور الوقت اللازم يمكن شرب كوب أو كوبين في اليوم من هذا المنقوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً