اعلان

الآثار تنظم ختام فعاليات الاحتفال بالمرأة في الإسكندرية

ختام فعاليات الاحتفال بالمرأة بالإسكندرية
كتب : منى حسن

نظمت إدراة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار، صباح اليوم الأحد، احتفالية بمناسبة ختام فعاليات شهر المرأة التي بدأتها خلال شهر مارس بعنوان "المرأة المصرية... تحدى الـ 100 عام "، وذلك بمقر جمعية النهضة النوبية بالاسكندرية.

وقالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، أن الاحتفالية تبرز دور المرأة المصرية وذكرى مرور مائة عام على قيام ثورة 1919 ومشاركتها فى الحياة السياسية وغيرها من المجالات الثقافة والفنية والاقتصادية والتعليم.

الآثار تنظم ختام فعاليات الاحتفال بالمرأة بالإسكندرية

فعاليات الاحتفال بالمرأة

كما سيتم تنظيم معرضًا فنيًا لفنانات وزارة الآثار بعنوان "فنون نون"، يُعرض من خلاله مجموعة متنوعة من الأعمال المستلهمة من التراث المصرى مثل الحلى والخزف ولوحات زيتية وغيرها مما يبرز براعة المرأة المصرية في العديد من المجالات.

وأضافت نجوى بكر، مسئول ملف المرأة و المعارض بالإدارة، أن الاحتفالية تتضمن محاضرة تلقيها الدكتورة رشا كمال بعنوان "100عام إبداع"، لإلقاء الضوء على فنانات وملهمات الفن الحديث ودورهم فى الحركة الفنية، ومحاضرة تلقيها الدكتورة إيمان زغلول مستشار رئيس قطاع المتاحف لشؤون المكتبات تحت عنوان " المرأة في مصر الرومانية"، ومحاضرة يقدمها الباحث النوبي ناصر الحاج حول دور المرأة النوبية في المجتمع النوبي. 

الآثار تنظم ختام فعاليات الاحتفال بالمرأة بالإسكندرية

وقد نظمت الإدارة خلال هذا الشهر مجموعة من الانشطة والفاعليات الخاصة بالمرأة، انطلقت من بيت السناري في القاهرة وصولاً إلى الإسكندرية، وذلك تحت شعار #تحدي_100_عام.

وتهدف تلك الفاعليات إلى إلقاء الضوء على دور المرأة في المجتمع المصري بشكل عام، والسيدات الغير رائدات اللاتي لم يذكرهن التاريح بشكل خاص وذلك من خلال تدشين شعار " #ملهمتك_مين " لإعطاء الفرصه لمختلف السيدات مشاركة قصصهن الواقعيه عن ملهمتهن في حياتهن العملية والعلمية.الآثار تنظم ختام فعاليات الاحتفال بالمرأة بالإسكندرية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً