اعلان

"التضامن" تكرم الأمهات المثاليات

"التضامن" تكرم الأمهات المثاليات
كتب : محمد سعد

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم حفل تكريم الأمهات المثاليات بمقر حيث حرصت الوزارة على التنسيق مع الجهات الشريكة من المجتمع المدني والقطاع الخاص لتكريم الأمهات المثاليات وتقديم بعض الهدايا الرمزية لهم.

ورحبت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، في كلمتها التي القتها نيابة عن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث بالأمهات المثاليات باعتبارهن نموذجا مشرفاً لسيدات مصر العظيمات.

وأضافت "الألفي" أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لرعاية وتنمية الأسرة المصرية من خلال عدد من برامج الرعاية والتنمية والحماية الاجتماعية، حيث تقدم الدعم النقدي لأكثر من 2 ونصف مليون أسرة بما يزيد عن 114 مليار سنويًا.

وأكد هشام مهران نائب رئيس مجلس إدارة شركة أورانج، على أهمية التعاون بين الشركة والوزارة في التنمية الاجتماعية وتعد مساهمتهم في تكريم الأمهات المثالية لهذا العام، إيمانًا من الشركة بدورها في المسئولية المجتمعية، حيث قامت الشركة بالمشاركة أيضًا في حملات للكشف المبكر على سرطان الثدي.

وأكد أحمد علي رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير، أن مدى تقدير المؤسسة للأمهات وعطائهم ورحلة كفاحهم، ويعد هذا التكريم حلقة هامة في سلسلة التعاون المستمر بين الوزارة والمؤسسة في تقديم كافة الخدمات الاجتماعية للمجتمع المصري.

جدير بالذكر أن الوزارة، قد أعلنت عن المسابقة في شهر ديسمبر الماضي وإغلاق باب التقدم 20 يناير وقد وضعت الوزارة عدة شروط منها أن لا يقل سنها عن 50 سنة، على أن يكون لديها اهتمام بالقراءة وعدد الأبناء لا يزيد عن 3، مع تأكيد قدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة كما ينبغى أن يكون الأبناء حاصلين على مؤهل عالي هذا وقد قامت هذا العام بتكريم 32 أم مثالية، منهم 3 أمهات على مستوى الجمهورية وأم عن كل محافظة، وأم من ذوى الاحتياجات الخاصة، والأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة وأم بديلة ، وأم شهيد شرطة وأم شهيد للقوات المسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً