اعلان

افتتاح معارض "أهلا رمضان" 21 أبريل أمام الجمهور.. وزير التموين: رقابة صارمة على الأسواق بعد قرارات السيسي.. وتخفيضات في السلع تصل إلى 20 %

معارض "أهلا رمضان"

عقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مؤتمرًا للإعلان عن معارض "أهلاً رمضان"؛ والتي تقيهما الوزارة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارة.

وثمن وزير التموين، دور الاتحاد العام للغرف التجارية فى التنسيق مع وزارة التموين لإقامة هذه المعارض وزيادة المعروض من السلع تأسيساً على الشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص.

وقال وزير التموين الدكتور علي المصيلحى، إن معارض أهلا رمضان ستكون متاحة في جميع محافظات الجمهورية، ويتصل إلى عدد كبير من المواطنين بأسعار مخفضة، وأوضح الوزير، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي، وسنبدأ في تلقي طلبات المرحلة الثالثة، مؤكداً أنه سعيد جدا بنا أعلنه الرئيس من قرارات أمس أسعدت الجميع وجاءت في توقيتها المناسب.

وأضاف الوزير، أنه سيكون هناك رقابة صارمة على الأسواق بعد قرارات الرئيس السيسي، ونحاول جاهدين إتاحة جميع السلع في كل المنافذ.

ووجه وزير التموين الدكتور علي المصيلحى، الشكر للقوات المسلحة متمثلة في جهاز الخدمة الوطنية لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، كما وجه الشكر لوزارة الداخلية ومنافذ أمان لاتاحتها أسعار مناسبة.

وتمنى الوزير من جميع السلاسل التجارية المشاركة في معارض أهلاً رمضان، لتخفيف الأسعار عن الشعب المصري، مؤكدا أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وافق على إعطاء مركز المؤتمرات دون مقابل دعما للمواطن.

وجه وزير التموين، الدكتور علي المصيلحى، الشكر للقوات المسلحة متمثلة في جهاز الخدمة الوطنية؛ لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، كما وجه الشكر لوزارة الداخلية على إتاحتها للسلع أيضا بأسعار مخفضة.

وأكد أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وافق على إعطاء الوزارة مركز المؤتمرات دون مقابل دعما للمواطن.

وقال وزير التموين الدكتور علي المصيلحى، إنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع جمعيتى، وأنه سيتم البدء في تلقي طلبات المرحلة الثالثة، مؤكداً أنه سعيد بما أعلنه الرئيس من قرارات أمس أسعدت الجميع وجاءت في توقيتها المناسب.

وأضاف الوزير، أنه سيكون هناك رقابة صارمة على الأسواق بعد قرارات الرئيس السيسي، مع محاولة إتاحة جميع السلع في كل المنافذ.

وقال وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، إن المركز الرئيسي لمعرض أهلا رمضان سيكون في مدينة نصر ومساحته أكثر من ١٥ ألف متر، ويحتوى على أكثر من قاعة، والافتتاح يوم ٢٠ أبريل دون جمهور والافتتاح للجمهور يوم ٢١ أبريل.

وأضاف الوزير، أن المعارض الأخرى سيكون هناك سيارات متنقلة بالتعاون مع الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومنافذ بيع أمان وصندوق تحيا مصر، وبعض المجمعات والمنافذ الاستهلاكية، مما يجعل عملية الإنتشار جيدة.

وأكد أنه هناك مشاركة كبيرة من جميع السلاسل التجارية، وسيتم تخصيص أماكن معينة لمعارض أهلا رمضان، وبدأنا هذا العام قبل رمضان بفترة وجيزة، وهذا العمل نتاج التعاون بين التموين واتحاد الغرف التجارية، وفي النهاية هدفنا المواطن.

وقال وزير التموين، الدكتور علي المصيلحى، إنه لابد من إعادة النظر في كمية السكر المتاح وعبوات الزيت أيضاً، لكى يحصل المواطن على سلع أخرى مفيدة له.

وأضاف الوزير، أنه بدءا من الشهر القادم سيتم تنويع السلع المتاحة المعروضة عند البدالين، وأن المبلغ المتوفر للدعم مناسب جدا ولا يوجد زيادة في المخصصات التموينية، وقال "السكر مضر للصحة أحيانا".

وتابع أن التخفيضات في معارض أهلا رمضان ستكون من ١٥٪ إلى ٢٠٪ ومن الممكن أكثر، وسيتم إتاحة جميع السلع التي يحتاجها المواطن، مشيرا إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية هو القائم على هذه المعارض، إضافة إلى المحافظين.

وأردف أن هناك احتياطات استراتيجية من السلع بمخزون كاف من المكرونة والدقيق والأرز، وهناك اتفاقيات مع الشركات الكبرى، وسيكون هناك أنواع متاحة من الأرز والفول والعدس.

وبالنسبة للحوم والدواجن، أوضح أنه سيتم التوزيع بالتعاون مع الخدمة الوطنية، كذلك إتاحة جميع الأنواع بجانب الأسماك وزيادة الكميات من اللحوم والدواجن بسبب إفطار الأخوة الأقباط، وتابع: "بالنسبة للتعبئة هناك عبوات نصف كيلو وعبوات أكثر، لأن كل ما العبوة تكبر كلما الأسعار قلت".

وهنأ الوزير الشعب المصري بحلول رمضان ووعدهم بتقديم خدمة جيدة بمعارض "أهلا رمضان".

وأعلن الدكتور على المصيلحى عن أنه سيتم الإعلان عن إدراج المواليد الجديدة على البطاقات منتصف يونيو المقبل وذلك للمرحلة الأولى على أن يتم تفعيل وصرف السلع لهم على البطاقات أول يوليو المقبل.

وأضاف المصيلحى، أنه سيتم إعداد دراسة لمعرفة احتياجات المواطنين من السلع المدعمة على بطاقات التموين على أن يتم توفير السلع المخصص صرفها على البطاقات بكميات وبأصناف تتناسب مع احتياجات المواطنين على أن يجد المواطن السلع التى يريدها.

وقال الوزير، إن المعرض الرئيسى "أهلا رمضان" في محافظة القاهرة سيكون بأرض المعارض، وفي الجيزة سيكون في أرض الإصلاح عند نادى الرماية.

وأوضح أن الإسكندرية سيكون بها معرض رئيسي، كما سيكون هناك ٢٠ فرعا موزعة على أنحاء الجمهورية، وأضاف الوزير، أنه ستكون هناك سيارات متنقلة بالتعاون مع الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومنافذ بيع أمان وصندوق تحيا مصر، وبعض المجمعات والمنافذ الاستهلاكية، مما يسهل عملية الانتشار.

وأكد أنه لا زيادة في الأسعار بعد صرف الزيادة المقررة من جانب الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه والحد الأدنى للمعاشات لـ900 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً