اعلان

مصر تتراجع 9 مراكز في المؤشر العالمي للأمن السيبراني خلال 2018

تراجع ترتيب مصر في المؤشر العالمي للأمن السيبراني (جي سي آي) الذي أصدره الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة لعام 2018 إلى المركز الـثالث والعشرين عالمياً بعد أن حلت في المركز الـرابع عشر خلال عام 2017 لتفقد مصر 9 مراكز كما فقدت مركزين على المستوى العربي حيث تراجع ترتيبها إلى المركز الرابع خلال عام 2018 بعد أن احتلت المركز الثاني خلال 2017.

ويختص المؤشر العالمي للأمن السيبراني (جي سي آي) بتقييم 175 دولة على مستوى العالم من حيث الممارسات والأدوات التي تستخدمها الدول لحماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية.

اقرأ أيضاً..إزاى تحسب مرتبك بعد رفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات

https://www.ahlmasrnews.com/820643

وتصدرت المملكة العربية السعودية الترتيب العربي كما حلت في المركز الثالث عشر عالميا واحتلت عمان المركز الثاني عربياً والسادس عشر عالمياً وتلتها قطر في المركز الثالث عربياً والسابع عشر عالمياً ثم مصر الرابع عربياً والثالث والعشرين عالمياً وبعدها الامارات في المرتبة الخامسة عربياً والمركز الثالث والثلاثون عالمياً.

وتصدرت بريطانيا الترتيب العالمي وحلت الولايات المتحدة الأميركية في المرتبة الثانية ثم فرنسا ثالثاً وبعدها ليتوانيا في المركز الرابع وجاءت استونيا في المركز الخامس ثم سنغافورة في التصنيف السادس وحلت إسبانيا سابعاً وماليزيا ثامناً وجاءت كندا في المرتبة التاسعة ثم جاءت النرويج في المركز العاشر.

اقرأ أيضاً..تعرف على تفاصيل برنامج FinTech Cairo أكبر مسرع تكنولوجيا مالية بالعالم

https://www.ahlmasrnews.com/821144

وقال الاتحاد الدولي للاتصالات إن الرقم القياسي العالمي للأمن السيبراني يقيس مدى التزام البلدان في مجال الأمن السيبراني وفقا للدعائم الخمس للبرنامج العالمي للأمن السيبراني وهي التدابير القانونية والتقنية والتنظيمية وبناء القدرات والتعاون مشيراً إلى تحسن مستوى الوعي والتزام دول العالم بأهداف البرنامج العالمي للأمن السيبراني مع تزايد المخاطر الإلكترونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يوسف زيدان يهدد: سأنسحب من عضوية "تكوين" حال مناظرة إسلام بحيري لـ عبد الله رشدي