اعلان

تحت القبة.. اقتصادية النواب VS شركات قطاع الأعمال.. أحمد سمير: نستعد لحسر الخاسرة.. والطحان: عرض المستجدات على البرلمان كل 3 أشهر

اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب

تستهدف اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب الاجتماع برؤساء شركات قطاع الأعمال، بالتزامن مع إستراتيجية الدولة بطرح بعض الشركات فى البورصة المصرية خلال العام الجارى، لدراسة مقترحات خطة تطوير القطاع، وحل العقبات التي تواجه رؤساء الشركات أثناء خطة التطوير، ومساندتهم في التغلب عليها.

اقرأ المزيد .."أهل مصر" ترصد مميزات تسعير الأصول المملوكة لشركات قطاع الأعمال

من جانبه أكد النائب أحمد سمير صالح، عضو اللجنة الاقتصادية، أن اللجنة تستعد لحصر الشركات الخاسرة في القطاع، والاجتماع بهم خلال الفترة القادمة، لرؤية المقترحات المقدمة لتطوير الشركات، والمساهمة في تنفيذ خطة التطوير.

من ناحية أخري قال النائب وائل الطحان، عضو اللجنة الاقتصادية، أن شركات قطاع الأعمال تقدم للجنة الاقتصادية تقرير عن أرباحها وخسائرها كل ثلاث شهور، لتحديد نسبة ربح الشركات، ورؤية ما وصلت إليه الشركات من تطوير.

وأضاف الطحان، أن اللجنة الاقتصادية تستهدف معرفة الشركات الخاسرة، ونسبة الخسائر، وأسباب الخسائر لتحديد المعوقات التي تواجه رؤساء الشركات لتنفيذ التطوير، والتي تتمحور في توفير العمالة الفنية المدربة، وتحددي الدعم المادي، والتمويل الخارجي، وتطبيق النظام التكنولوجي الحديث، وتطوير المعدات، وإرسال متطلبات الشركات لمجلس الوزراء لتقديم الدعم لهم .

وأشار الطحان، إلى أن تحويل الشركات من الشركات الخاسرة لشركات رابحة، هو الهدف الأساسي للجنة الاقتصادية، ولكن تحقيقه وتنفيذه ليس بالأمر السهل، ويحتاج للوقت، ومزيد من الجهد، والدعم من جهة الحكومة ومجلس الوزراء.

ويذكر أن وافق مجلس الوزراء منذ شهرين، على قرار بإنشاء صندوق تمويل برنامج تطوير الشركات المملوكة للدولة، أو التى تساهم فيها؛ لتسوية مديونية شركات قطاع الأعمال العام لدى الجهاز المصرفى، وتوفير التمويل للتطوير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء