اعلان

الاتحاد ضد الاهلي.. تحديات تواجه "لاسارتي" قبل اللقاء

الاتحاد ضد الاهلي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، ضيفًا ثقيًلا على نظيره الاتحاد السكندري، غدًا الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الـ27 من الدوري الممتاز.

الأهلي يحتل المركز الثاني، في جدول الترتيب برصيد 52 نقطة، وبفارق نقطتين عن الزمالك المتصدر، فيما يأتي الاتحاد في المركز التاسع برصيد 32 نقطة.

ويواجه الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للمارد الأحمر، أكثر من تحدي قبل المباراة على النحو التالي:

-الإجهاد

الأهلي خاض مباراة في ظروف جوية ومناخية صعبة أمام الزمالك، السبت الماضي، ومطالب بمواجهة الاتحاد، غدًا الثلاثاء، على أن يسافر إلى جنوب إفريقيا، في صباح اليوم التالي، لمواجهة صن دوانز، في إياب دور الثمانية، من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في السادس من الشهر الجاري.

التعب والاجهاد سيضربان اللاعبين، خاصة أن المنافسة قوية في جميع البطولات التي يخوضها الفريق، سواء الدوري أو الأبطال أو الكأس، وسيحاول لاسارتي في التغلب على هذا التحدي بالتدوير بين اللاعبين.

-الثأر من نتيجة الدور الأول

في مباراة الدور الأول، حسم فريق زعيم الثغر اللقاء برباعية مقابل ثلاثة أهداف للأحمر، وبالرغم من عدم تواجد لاسارتي في تلك المباراة، إلا أنها بمثابة الثأر بالنسبة للاعبين والنادي.

- العامل النفسي

يعلم لاسارتي أنه في حالة خسارة أي نقطة، سيؤثر بشكل كبير على الفريق، ليس فقط في الدوري، ولكن في إفريقيا أيضًا، فالتعادل مع الزمالك، كان في صالح الأبيض، لأنه ما زال متصدرًا، كما أن شكل الفريق لم يكن على ما يرام، مع الأخذ في الاعتبار الأحوال الجوية التي أثرت على مستوى المباراة.

الفوز في كرة القدم يأتي بفوز، ففي حالة حصد النقاط الثلاث، سيسافر إلى جنوب إفريقيا، بمعنويات مرتفعة، ستساعده على تحقيق نتيجة إيجابية، قبل مباراة العودة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً