اعلان
اعلان

ضحايا الـ"لوليتا" ببني سويف يغادرون المستشفى عقب تحسن حالتهم

الدكتور عبد الناصر حميدة

قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن تلاميذ مدرسة كوم الرمل الابتدائية، بمركز إهناسيا، المصابين بأعراض تسمم غذائي، إثر تناولهم مثلجات "لوليتا" من سيارات بيع متنقلة قبل دخولهم للمدرسة، غادروا مستشفى بني سويف النموذحي، عقب تحسن حالتهم.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن المستشفى استقبل 23 تلميذًا وتلميذة مصابين بأعراض تسمم "مغص وإسهال وقيء وتلبك معوي"، وأجريت لهم الفحوصات والتحاليل الشاملة، من خلال أخذ عينات من متحصلات المعدة، للاطمئنان على حالتهم، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الوقائية، لافتا إلى أنه تم إرسال العينات للمعامل المركزية لتحليها، لزيادة الاطمئنان على التلاميذ.

اقرأ أيضًا.. ولادة خروف بدون رأس في أسيوط.. صور

https://www.ahlmasrnews.com/821349

وكان مستشفى بني سويف النموذجي، استقبل 23 تلميذًا وتلميذة مصابين بأعراض تسمم، هم: "ندى سمير محمد وأزهار عيد محمد وياسمين رمضان فتحى وابتسام أيمن عبد الرحمن وعلاء أحمد عبد الهادى ومحمد إمام عبد المحسن وعبد الرحمن عبد الرحيم محمد ومصطفى منير محمد ورنا محمد عمر ومريم سعيد رمضان وبسملة عماد فتحى وأحمد محمد سيد وابتسام فتحى على وشاهندة مصطفى عمر وعبد الرحمن عادل أحمد ويوسف عبدالله سعد وسيف حسام على ومحمود وليد عبد العليم وملك ناصر سيد وملك على أحمد ومنيرة أسامة عبد السلام وأحمد حجاج فتحى وخالد سمير محمد".

وأضاف وكيل الوزارة، أن المحافظ تابع الحالة الصحية للتلاميذ، مضيفا أنه ثبت بعد الفحوصات الأولية أن الحالات عبارة عن تلبك معوي وليس تسمما غذائيا بسبب تناول مثلجات من عربة بيع خارج المدرسة.

من جانبه شدد محافظ بني سويف، على تكثيف حملات الرقابة التموينية بالتنسيق مع التربية والتعليم والصحة والوحدات المحلية بمحيط المدارس في فترات الصباح قبل دخول المدرسة وفي المساء أثناء خروج التلاميذ بعد انتهاء اليوم الدراسي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية من تحفظ وتحرير المحاضر ضد المخالفين، ومنع وقوف الباعة الجائلين أو عربات البيع المتنقلة غير المرخصة أمام المدارس ومراجعة كافة السلع الغذائية التي قد يتناولها التلاميذ.

وطالب المحافظ، بتكثيف برامج التوعية بالإذاعة المدرسية لرفع وعي التلاميذ بعدم شراء الأغذية من أمام المدارس، وأنها تضر بهم، مع توفير بدائل أخرى تعمل وفق الاشتراطات الصحية، مناشدا أولياء الأمور بتوعية أبنائهم بخطورة شراء أغذية من الشارع على صحتهم.

وأفاد يحيى ياسين رئيس مدينة إهناسيا، بأنه تم التحفظ على عربة بيع المثلجات التي تسببت في الواقعة، حيث إنه تم توجيه السبب لها من البداية، مؤكدًا عدم وجود تغذية مدرسية بمدارس إهناسيا، وبعد أخذ التحاليل والفحوصات اللازمة، تأكد أن السبب تناول بعض التلاميذ لهذه المثلجات، «حسب تأكيدات مديرية الصحة».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض