اعلان

افتتاح مبادرة "القطن الأفضل" لإعداد مدربين لزيادة إنتاج المحصول

افتتاح مبادرة "القطن الأفضل" لاعداد مدربين لزيادة انتاج المح

افتتح الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور هشام مسعد، مدير معهد بحوث القطن، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( UNIDO)، دورة تدريبية (TOT) لاعداد مدربين، وذلك تحت رعاية الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وفى اطار تنفيذ مبادرة القطن الأفضل BCI فى مصر بالتعاون بين وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية (معهد بحوث القطن).

معهد بحوث القطن ينظم دورة تدريبية حول مبادرة القطن الأفضل

ويقول مسعد ان هذه الدورة يلقي فيها مجموعة من الخبراء الأجانب محاضرات عن برنامج مبادرة القطن الافضل BCI، وقد تم تدريب مجموعة من الباحثين بمعهد بحوث القطن وعدد من المهتمين من الجامعات المصرية ومندوبى عدد من الشركات العاملة فى مجال انتاج وتجارة غزل القطن.

مبادرة القطن الأفضل

وأضاف مسعد أن هذه المبادرة تقوم على الاستدامة فى انتاج محصول القطن وتطبيق افضل التوصيات الفنية وتوثيق كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمحصول فى جميع مراحله فيما يعرف بتتبع المحصول Cotton traceability وبالتالى الحصول على قطن افضل خالى من الملوثات وبالتالى فتح اسواق عالمية جديدة للقطن المصرى ويشترك فى هذه المبادرة مجموعة من اكبر الشركات العالمية والتى ترغب فى شراء قطن مصرى افضل EGYPIAN COTTON BCI.

وقال مدير معهد بحوث القطن الدورة استمرت 4 أيام وتعتبر اول خطوة تنفيذية حيث سيتم تطبيق المبادرة فى مساحات حوالى 2000 فدان لتجربة تمهيدية Piolt موزعة على اصناف الوجه البحرى وتحظى هذه المبادرة بدعم مباشر من  وزير الزراعة واستصلاح الاراضى د عز الدين ابوستيت حيث اكد على ضرورة فتح اسواق جديدة للقطن لاستعادة موقعه المتميز مرة اخرى.

تنفيذ مبادرة القطن الأفضل

ويذكر أن عز الدين ابوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وكان قد سبق وبحث مع وفد منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية( UNIDO) كيفية تنفيذ مبادرة القطن الأفضل والحفاظ على جودته خاصة اثناء الحصاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً