اعلان

التموين بالمرصاد لأصحاب المخابز.."320 معدوم ضمير" تلاعب برغيف العيش

صورة أرشيفية

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية برئاسة اللواء أنور سعيد مساعد الوزير ، بالتنسيق مع مديريات الأمن بمختلف المحافظات، حملات تفتيشية لمتابعة حركة الأسواق، ومحاربة الغلاء، وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية والتموينية، والمواد البترولية.

وتمكنت القوات، على مدار 48 ساعة، من ضبط 641 قضية مخالفة تموينية مختلفة، تضمنت 76 قضية حيازة مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز بطرق غير مشروعة بقصد بيعها في السوق السوداء، و320 قضية بيع دقيق مدعم ومخالفات مخابز بالتلاعب في وزن رغيف العيش، بقصد التربح من الدقيق المدعم.

التموين بالمرصاد لأصحاب المخابز

كما تمكنت ضبطيات شرطة التموين والتجارة خلال الحملة من تحرير 19 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية المدعمة، وبيعها بالسوق السوداء بأسعار لمطاعم وتجار بقصد التربح من فارق السعر بين المدعمة والحرة، كما تضمنت الحملة تحرير 12 قضية سلع ومنتجات مجهولة المصدر، معدة للبيع والطرح بالأسواق دون بيانات إنتاج وتاريخ صلاحية.

وشملت الحملة كذلك ضبط 34 قضية بيع سجائر بأزيد من سعرها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بتحرير محضر بكل واقعة على حدة، وإحالة المحاضر إلى النيابات المختصة للتحقيق فيها واتخاذ شئونها.

فيما أكدت مصادر أمنية استمرار الحملات بقصد تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار، وضبط الأسعار، والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية، وضبط حركة الأسواق؛ وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً