اعلان

ازاي تعتني ببشرتك في جو الربيع بالبخاخ والكريم الواقي من الشمس

تمثل العناية بالبشرة الشغل الشاغل على قائمة أولويات كل ست ترغب في إطلالة مشرقة ومميزة، وتحتاج البشرة طرق عناية متجددة ومختلفة باختلاف فصول السنة وطبيعة المناخ سواء في برودة الجو أو جفافه ورطوبته، كل هذه الأجواء حتما تؤثر على صحة وعمر بشرتك.

وبعد انتهاء الشتاء واجوائه الباردة والجافة، يحل الربيع بجوه المحمل بالأتربة حتى تستقبل البشرة جو الصيف ذو أشعة الشمس الحارقة والضارة.

طرق العناية بالبشرة في الربيع

من خلال التقرير نقدم لك سيدتي مجموعة نصائح للحفاظ على بشرة صحية غير شاحبة وهي: 

قشّري بشرتك

قبل الاستمتاع بشمس الصيف، يجب أن تنظفي بشرتك جيداً وتزيلي رواسب الشتاء عنها وما سبّبه من جفاف واحمرار وغيرها من المشاكل الجلدية. فبهذه الطريقة ستحصلين على بشرة نضرة ومتينة، جاهزة لاستقبال الشمس ومجاراة أي تغيّر مناخي.قشّري بشرتك بواسطة كريم التقشير الغنيّ بالحبيبات التي تساعد على إزالة الطبقة السطحية الجافة وتنظيف الأوساخ عن جلدك.

رطّبي بشرتك

بعد تقشير الطبقة السطحية من البشرة وتنظيفها من الأوساخ والرواسب المتراكمة عليها، لا بدّ من أن تمنحيها الترطيب اللازم كي تقيها من مشكلة الجفاف التي هدّدتها طيلة الشتاء. استخدمي الكريمات المرطّبة للجسم والغنيّة بالفيتامينات والزيوت الطبيعية، وحافظي على روتينكِ اليومي في ترطيب وجهك من خلال استخدام كريم الترطيب الخاص بكِ. كما بإمكانك أن تدعمي بشرتكِ بأقنعة مرطّبة مرة في الأسبوع.

البخاخ المرطّب

سواء في المكتب أو خلال مشاويركِ النهارية، ضعي في حقيبة يدك بخاخ الترطيب الخاص بكِ. هذا المستحضر السحري له دور فعّال في الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، يمكنكِ استخدامه طيلة النهار دون أن تتقيّدي بعدد المرات أو الوقت.

كريم من الشمس

إياكِ أن تخرجي من المنزل دون أن تضعي كريم الوقاية من الشمس. اختاري كريماً بدرجة حماية عالية لوجهكِ وكرّري تطبيقه كل ساعتين كحدّ أقصى. بهذه الطريقة ستحافظين على صحة بشرتكِ وتمنعي ظهور البقع الداكنة على سطحها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً