اعلان

إجازة مقابل أجر أثناء الدورة الشهرية.. لأول مرة في مصر

صورة أرشيفية

في سابقة هي الأولى بالوطن العربي ومصر بالتحديد، وذلك للحرج الذي يصاحب هذا القرار او الحديث فى مثل هذه الأمور، قررت إحدى الشركات الخاصة، والتي تعمل في مجال التسويق الإلكتروني والعام، أن تقدم إجازة مدفوعة الأجر للموظفات العاملات فيها من الإناث أثناء فترة الدورة الشهرية.

وهذا القرار جاء بعد دعوات عدد من الجمعيات النسائية في مصر مؤخرا، بضرورة إعطاء المرأة إجازة خلال فترة الدورة الشهرية، وما تمر به النساء من ألم نفسي وجسدي خلال تلك الأيام الصعبة، وذلك بحسب محمد نعيم، صاحب الشركة ومديرها.

المكسوفة تنسق معاى

ومن جانبها رانيا يوسف، مديرة الموارد البشرية بالشركة التى قررت اعطاء اجازة للنساء اثناء الدورة الشهرية،"قلتلهم دي حاجة عادية جدا، ولو مكسوفين التنسيق المباشر معايا أنا في الإتش آر مش مع المدير المباشر في إجازات البريود".

اقرأ ايضا..فشل فى اغتصابها فهشم جمجمتها الطفلة نيبال تدفع ثمن ذئب بشري أردنى.. تفاصيل

وأضافت رانيا مدير الموارد البشرية، أنها تعرف شعور الفتيات خلال الدورة الشهرية، وهو ما شجعها على إعلان القرار عبر "فيسبوك"، وذلك دعما للشركة وللفتيات العاملات، "إحنا بنبقى متعصبين ومش طايقين نفسنا في الفترة دي، وعشان كدة التجربة دي ممكن تتعمم جدا، لأن كتير البنات بتبقى مقصرة بسبب إنها مش في المود، غير وجع البطن والصداع".

صداع ووجع بالبطن .. اثار الدورة الشهرية

وتابعت: هكذا تحاول الشركة المحافظة على صحة الفتيات الجسدية والنفسية، فهن رأس مالها الأساسي، "هتيجي تاني يوم تشتغل أحسن، إحنا كل اللي عندنا بنات ولازم يكونوا مركزين جدا وبنحاول نحافظ على صحتهم، وكلهم بنات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)