اعلان

غلاف حريتي يشعل مواقع التواصل الاجتماعى .. و"دار التحرير" ترد

أثار غلاف حريتي جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن طبع وعليه صورة للفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا عرايا والمطربة شيرين عبد الوهاب، ومكتوب أسفل الغلاف "عملاء وأشياء أخري"، وتداول رواد السوشيال ميديا غلاف حريتي بكثير من التعليقات وترصد "أهل مصر" أبرزها، بجانب عرض رد رئيس مجلس إدارة دار التحرير.

غلاف حريتي

علق حسين جبيل مدير التحرير الفني لجريدة الشروق على غلاف حريتي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلاً "أصبحت تردد كثيًا في الإجابة عندما يسألني أحد عن مهنتي .. مصر أكبر وأجل من هذا الهبل".

غلاف حريتي

فيما نشر محمود فؤاد، المدير التنفيذي للمركز المصري لحماية الحق في الدواء، على غلاف حريتي، قائلاً "دي شغلة هيكل ومصطفي أمين وأحمد بهاء الدين وصلاح حافظ وسلامة أحمد سلامة ومجدي مهنا ؟ لا والله هما ابرياء من كل القرف ده ؟"

غلاف حريتي

بينما انتقد الصحفي سامى عبد الراضي، مانشر في الصحافة المصرية اليوم بين غلاف حريتي وخبر بوابة دار الهلال، قائلاً عبر صفحته الشخصية بموقع فيس بوك (1) وكنت أظن .. أن الخبر المنشور بموقع " بوابة الهلال " غير صحيح وأن الكلمة المسيئة "مدسوسة " ..وتأكدت أن المنشور صحيح ..وأن رئيس التحرير هذا ..لا علاقة له بالمهنة ..وكان يعمل في مجلة حواء بعيدا عن " الكتابة والإخراج الفني " ..وشاء السميع العليم البصير المبدئ ..انه يجي رئيس تحرير ..وعليه فلا استغراب ولا عجب ..وكمل يا استاذ واعطنا كثير من ال " ...." (٢) أما غلاف مجلة حريتي ..فكان ينقصه " نقطة " واحدة ..يتم وضعها فوق حرف " الحاء " ..ليكون الغلاف متسقاً مع اسم المجلة وغلافها .

غلاف حريتي

دار التحرير ترد على غلاف حريتي

قال الكاتب الصحفي سعد سليم، رئيس مجلس إدارة دار التحرير التى أحد أصدراتها جريدة الجمهورية ومجلة حريتي، إن الصحافة رأي ويثير الجدل دائمًا حول مواقف قد نتفق أو نختلف معها، معربًا أن الغلاف وجهة نظر لرئيس التحرير وتختلف الآراء حوله بين التأييد والمعارضة، مشيرًا أنه لن يصدر أي إجراء عقابي تجاه أي شخص بسبب الغلاف لأنه وجهة نظر يعبر عن صاحبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي