اعلان

خطة مضاعفة أرباح شركات قطاع الأعمال.. تفاصيل

شركات قطاع الأعمال

تتوجه الحكومة إلى تطوير الشركات القابضة التابعة لقطاع الأعمال من خلال تحديد مشاكلها والتغلب عليها وإزالة المعوقات التي تواجهها.

وبدأت شركات قابضة مثل القابضة للغزل والنسيج والقابضة للصناعات المعدنية في تنفيذ خطط التطوير من خلال استيراد ماكينات جديدة أو بالتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق التنوع الإداري وزيادة رأس المال.

اقرأ أيضا.. المهندسة جُلستان رضوان مستشارا لوزير الاتصالات للذكاء الاصطناعي لمدة عام

مضاعفة الطاقة الإنتاجية هدف التطوير

قال محمد نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية لـ"أهل مصر": نستهدف تطوير الشركات التابعة مثل شركة دلتا للصلب وشركة الحديد والصلب من خلال مضاعفة الطاقة الإنتاجية خلال العام المالي القادم، ومشروع تطوير شركة دلتا للصلب على مساحة 85 فدانا حيث سنقوم باستغلال نصف المساحة للاستثمارت السكنية والنصف الآخر للاستثمار الصناعي لتحقيق الربح لجميع الجهات.

العمالة المدربة والتحول الرقمي يحول الشركات الخاسرة للربح

وأضاف نافع أن تتطوير الشركات يتمحور في الخبرة المدربة التي تؤدي لمضاعفة الإنتاجية، والمعدات الحديثة التي تسمي بالتحول الرقمي، ووجود التمويل المطلوب لتطوير الشركات وتحويلها من شركات خاسرة الى شركات رابحة، وساعدت الطروحات الحكومية في زيادة رأس المال والتمويل للشركات من خلال طرح أسهم الشركات بالبورصة، وتعتبر خطوة تطوير الشركات القابضة خطوة ممتازة لزيادة سعر السهم بالبورصة وبالتالي زيادة رأس مال الشركات.

يذكر أن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، تحدث عن خطة تطوير شركات القطاع من خلال الشراكة مع القطاع الخاص في قطاعات النقل البحري والبري والصناعات الكيماوية والمعدنية والأدوية والفنادق والغزل والنسيج، بجانب الطرح في البورصة بالنسبة للشركات الرابحة، وإعادة هيكلة الشركات، وبشكل أساسي تأهيل وتدريب الموارد البشرية، ووضع برنامج للتحول الرقمي لشركات القطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً