اعلان

مولد السيدة.. موائد للطعام ونفحات للروح.. الصوفية ومريدو آل البيت يفترشون مسجد السيدة زينب في الليلة الختامية (فيديو وصور)

تشهد ساحة ومحيط مسجد السيدة زينب بالقاهرة، ازدحامًا شديدا حيث توافد الزائرون من كل مكان للمشاركة في مولد السيدة زينب، كما تشهد المنطقة المخصصة للضريح داخل المسجد تكدسا هائلا من المصلين والزائرين، مما قد يتسبب في حدوث بعض الاختناقات والإصابات.

ويشهد ضريح السيدة زينب زحامًا من نوع آخر، حيث ترتفع أصوات الأدعية، أملا فى حل البركات عليهم على حسب ما يعتقدون.

ويحضر مئات الآلاف من أتباع الطرق الصوفية في مصر والعالمين العربي والإسلامي، حفل الليلة الختامية لمولد السيدة زينب، ويتزاحم هؤلاء جميعًا في الميدان المواجه لمسجد السيدة زينب، حيث يحرصون على سماع قصائد العشق الإلهي ومحبة النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام.

ويقوم أتباع الطرق الصوفية، الذين جاءوا من شتى بقاع الجمهورية، بتقديم الطعام والنفحات، وذلك فى الشوارع المحيطة بمسجد السيدة زينب، احتفالا بمولدها الكريم، ويقيم مئات من أتباع الطرق الصوفية حلقات من الذكر والمديح فى حب النبى وآله رضى الله عنهم.

ويستمر الاحتفال بذكرى مولد السيدة زينب رضى الله عنها، حتى الساعات الأولى من صباح غد الأربعاء، كما يقام مساء اليوم الثلاثاء "الليلة الكريمة"، كما يطلق عليها أبناء الطرق الصوفية، والتي يحييها الشيخ ياسين التهامي عميد المنشدين، والشيخ محمود التهامى نقيب المنشدين.

وبدأ أبناء الطرق الصوفية بمصر والعالمين العربي والإسلامي، منذ الخميس الماضي، احتفالاتهم بذكرى مولد السيدة زينب، حيث توافدوا إلى مسجدها بالقاهرة، وأقاموا السرادقات وحلقات الإنشاد والذكر الصوفي، وقدموا الطعام والنفحات الصوفية، ويتم الاحتفال بالليلة الختامية لمولد السيدة زينب اليوم أخر ثلاثاء من شهر رجب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً