اعلان

أردوغان يعاقب شعبه بالكهرباء بعد "فضيحته" في الانتخابات التركية

أردوغان
كتب : وكالات

في إجراء عقابي للشعب التركي، رفعت الحكومة التركية سعر الكهرباء بنسبة تقترب من 40% بعد ساعات من الانتخابات المحلية، التي أُجريت يوم الأحد.

وأكد موقع أحوال التركي، الذي استند إلى تقارير محلية في بلاده، أن الحكومة نشرت في الجريدة الرسمية، وحددت السعر الذي يبيع به منتجو الطاقة الكهرباء للموزعين رافعة أسعار الكهرباء بنسبة بلغت 37%.

وجمدت الحكومة التركية أسعار الكهرباء لعدة أشهر قبل الانتخابات، وقد أخرت زيادات الأسعار من أجل إبطاء التضخم وتعزيز النمو الاقتصادي.

وتقلص الاقتصاد لربعين على التوالي في النصف الثاني من العام الماضي، مما يدل على الركود الواضح، وارتفاع معدل التضخم السنوي حوالي 20٪.

وتكبدت حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان خسائر كبيرة في الانتخابات المحلية على الرغم من تحالفها مع حزب العمل الوطني (MHP) الذي حصل على أكثر من 50 % من إجمالي الأصوات.

واستولى حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي (CHP) على العديد من المدن الكبرى، بما في ذلك أنقرة وإسطنبول، على الرغم من أن حزب العدالة والتنمية الحاكم يشكك في النتائج، مستشهدًا بالاختلافات المزعومة في فرز الأصوات.

يذكر أن أردوغان بدأ مسيرته السياسية وعمل سابقًا كرئيس لبلدية، من شأنها أن تشكل صدمة رمزية للرئيس، والذي بدا في خطاب ألقاه في أنقرة، أنه متيقن من فقدان حزب العدالة والتنمية السيطرة على إسطنبول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون