اعلان

إيجيترانس تُحقق 34% نموا مجمعا خلال 2018

الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة “إيجيترانس”
كتب : سارة صقر

أعلنت الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة “إيجيترانس”، عن نتائجها أعمالها خلال للعام 2018 والتي أظهرت تحقيق الشركة لتقدم كبير في حجم الأعمال والإيرادات لمعظم أنشطة الأعمال الرئيسية، وذلك وفقا للمؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم.

وأضافت الشركة في بيان لها إنه على مدار فترة تطبيق الخطة الاستراتيجية لشركة إيجيترانس في الفترة من 2015 وحتى 2018، تمكنت الشركة من تحقيق معدل نمو سنوي مركب لأعمالها بنسبة 25% مقابل متوسط معدلات النمو السوقي والذي حقق 4.5%.

وقالت الشركة إن هذا النمو يعود بصورة رئيسية للتركيز على استراتيجية تنويع محفظة الأعمال وضبط التكاليف والتدفقات النقدية، وهو ما أتاح لإيجيترانس تحقيق نمو هائل في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 450% على مدار فترة تطبيق الاستراتيجية.

وتابع البيان إن عام 2018 كان عاماً استثنائياً لأنشطة إيجيترانس المعتادة، والتي حققت نمواً مجمعاً بنسبة 34% مقارنة بالعام السابق لتصل إيرادات النشاط المعتادة إلى 128 مليون جنيه، وهو ما ساهم جزئياً في معادلة الأثر السلبي المتوقع نتيجة تراجع إيرادات المشروعات المتخصصة.

وبلغ إجمالي إيرادات النشاط إلى 278 مليون جنيه بانخفاض 21.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت المهندسة عبير لهيطة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيجيترانس إنّ النتائج المالية والتشغيلية التي تمكنت الشركة من تحقيقها خلال 2018 تُعد شهادة عملية على قوة استراتيجية الشركة، كما أنّ الاقبال الضعيف على شراء أسهم الخزينة التي طرحناها في أكتوبر من العام الماضي تعكس إيمان مستثمرينا بنفس رؤيتنا المتفائلة.

وأشارت لهيطه إلى صفقة شراء أسهم الخزينة التي طرحتها الشركة في أكتوبر 2018 والتي تمت تغطيتها بواقع 1.3 مرة فقط من حجم الطرح، على الرغم من زيادة سعر السهم في تلك الصفقة عن سعر الإقفال بنسبة 15%.

كما تراجع صافي الأرباح بعد الضرائب خلال العام بنسبة 45.9% ليصل إلى 41.8 مليون جنيه، بعد أن كان 77.3 مليون جنيه في 2017، كما بلغ هامش صافي الربح 15% مقارنة بـ 21.9% في 2017.

وساهمت الزيادة الكبيرة في إيرادات الأنشطة المعتادة في تقليل تراجع صافي الأرباح، هذا بالإضافة لتراجع المصروفات البيعية والعمومية والإدارية نتيجة التركيز على ضبط التكاليف والتدفقات النقدية، وكذلك الزيادة الإيجابية في إيرادات الاستثمار وارتفاع صافي إيرادات الفوائد والتي وصلت إلى 5.5 مليون جنيه، وانخفاض مخصص الضرائب لكل من إيجيترانس والمصرية لأعمال النقل الفني (إيتال)، وأخيراً التراجع الكبير في الضرائب السنوية بمعدل وصل إلى 3 أضعاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً