اعلان

الرئيس السيسى يعقد جلسة مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، وذلك حسبما عرضت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها، وسنوافيكم بالأخبار تباعًا.

اقرأ أيضا: في ذكرى الإسراء والمعراج 2019 القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر

اجتماع السيسي بالوزراء

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، مع كل من رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط والمتابعة الإدارية، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، وذلك بحضور نائبى وزير المالية للسياسات المالية، وللخزانة العامة، ونائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، ونائب محافظ البنك المركزي للاستقرار النقدي.

ترشيد المصروفات العامة

ووجه الرئيس السيسي بترشيد المصروفات العامة، والاستمرار في جهود الإصلاح المالي لتحسين القدرات المالية للدولة، وتوفير الموارد اللازمة لتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في جميع المجالات، فضلاً عن دعم جهود تطوير البنية التحتية باعتبارها أحد أسس عملية التنمية وزيادة الإنتاج.

اتخاذ الإجراءات الضرورية لتكوين قاعدة صناعية قوية

كما وجه الرئيس بقيام الحكومة باتخاذ الإجراءات الضرورية لتكوين قاعدة صناعية قوية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلي وتعظيم الصادرات، وذلك من خلال منتجات تنافسية ذات قيمة مضافة يرتفع فيها نسبة المكون المحلي مع تحديد الأسواق المستهدفة، بما يساهم في مجمله في دعم الاقتصاد المصري.

نتائج الأداء المالي للدولة

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول عرض نتائج الأداء المالي للدولة، ونتائج جهود الحكومة لتعميق التصنيع المحلى، وزيادة الصادرات من السلع غير البترولية بما يساهم في استدامة مصادر النقد الأجنبي.

عرض مؤشرات الأداء المالي للدولة

وذكر السفير بسام راضى أنه تم خلال الاجتماع عرض مؤشرات الأداء المالي للدولة حتى نهاية الربع الثالث من العام المالي 2018/ 2019، والتي أوضحت تحقيق فائض أولى، فضلاً عن التحسن الملحوظ في السيطرة على معدلات العجز الكلي، وهو ما جاء نتيجة تطور النشاط الاقتصادي وتنفيذ الحكومة برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان