اعلان

قطر: أخذنا المقعد الخلفي فى أزمة مقتل الصحفي السعودى جمال خاشقجى

المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر
كتب : وكالات

أكدت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر، أن "الدوحة اختارت الصمت حول القتل المروع للصحفي السعودي جمال خاشقجي لتجنب تفاقم التوتر الإقليمي، حتى عندما تصاعدت المزاعم الدولية حول تورط ولي العهد السعودي".

مقتل جمال خاشقجى

وقالت المتحدثة باسم الخارجية القطرية،"يمكننا تسييس هذا"، وأن قطر كان يمكن أن تلعب هذا بسهولة، مؤكدة أنه بدلا من ذلك: "أخذنا المقعد الخلفي، لمجرد أنه كان الشيء الصحيح الذي يجب فعله".

قطر وجثة جمال خاشقجى

وأعلن النائب العام السعودي، في أكتوبر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

اقرأ ايضا..القبض على المشتبه به في قتل مغني الراب نيبسي هاسل بلوس أنجلوس

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً