اعلان

لمرضى حساسية العين .. نصائح طبية مهمة لحماية العين من الحساسية في الجو المتقلب .. وهذه الوصفة المنزلية تمنع تهيج حساسية العين

حساسية العين

تعتبر حساسية العين من المشكلات الصحية الشائعة، والتي يعانى منها الكثير خلال التغيرات بين الفصول، هي حساسية العين التي دائمًا ما تأتي نتيجة الحساسية الموسمية، حيث تنتشر حبوب اللقاح، وأوبار الحيوانات والأتربة مع هبوب الرياح. يصبح الأمر كارثي لمرضى حساسية العين، إذ يزداد الهيستامين كنوع من رد الفعل على الشعور بالخطر على العين، نتيجة تعرضها لمثير كالغبار أو حبوب اللقاح، ومنها تحدث الحساسية المزعجة.

أعراض حساسية العين

ابرز الأعراض التي تصيب الشخص حال إصابته بحساسية العين المزعجة هي:

احمرار العينين.

شعور بالحرقة الشديدة.

الرغبة في الهرش والحكة ما يضاعف الالتهاب.

ظهور انتفاخات وتورمات بالعين.

حساسية العين 

نصائح طبية مهمة لحماية العين من الحساسية في الجو المتقلب 

من خلال التقرير نقدم لمرضي حساسية العين بعض النصائح لتجنب حدوث أي مضاعفات صحية ، في ظل تقلبات الطقس، ونشوب الأتربة وتساقط الأمطار. 

وهناك العديد من الأضرار تنتج عن تقلبات الجو، وتؤثر سلبيا على صحة العين فنجد أن تواجد العواصف الترابية وتواجد الغبار والأجسام الصغيرة من الأشياء التي تضر بصحة العين، وتهيج أغشية العين، والتهاب الأوعية الدموية بها.

والتعرض للاتربة الشديدة يتسبب في زيادة فرص الإصابة بحساسية العين، التي تسبب حدوث إفرازات غريبة في العين، مع عدم القدرة علي النظر للشمس أو الضوء الشديد، وتورم في العين ومحيطها. 

نصائح طبية مهمة لحماية العين من الحساسية في الجو المتقلب

أشار موقع طبي عالمي إلى بعض النصائح المهمة لمرضى حساسية العين،،ومنها: 

وضع قطرات مرطبة للعين قبل التعرض أو النزول في الأتربة. 

إرتداء نظارة شمسية عند التعرض لأتربة وفهذه الحيل تحافظ علي صحة العين. 

في حالة تورم العين عليك القيام بوضع الكمادات عليها تجنبا لحدوث أي تورم إضافي.

وصفة منزلية تمنع تهيج حساسية العين 

ذكر الموقع الطبي البديل طرق للتخلص من حساسية العين وتهيجها في المنزل وأبرز هذه الطرق عمل كمادات المياه الباردة التي توضع على قماشة قطنية من أفضل طرق العلاج لحساسية العين، في حين يتم استخدام بعض العلاجات والطرق البديلة ومنها الكمادات الباردة الغنية بالبابونج المهدئ للعينين، من خلال غلى بعض البابونج في كمية من المياه وتركها لتبرد ثم وضعها على العين، تؤدي هذه الوصفة إلى علاج فعال ومهدئ رائع لحساسية العين. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً