اعلان

زي النهاردة: أقصر مباراة ملاكمة في التاريخ.. قاضية برودريك ماسون تنهي البطولة في 8 ثواني

ريكي باركي صاحب أسرع ضربة قاضية في تاريخ ملاكمة المحترفين

يعتبر ريكي باركي صاحب أسرع ضربة قاضية في تاريخ ملاكمة المحترفين، حيث هزم برودريك ماسون خلال 8 ثوانٍ من الجولة الأولى في حدث مثل هذا اليوم 3 إبريل في عام 1936، وكانت المباراة لفئة الوزن المتوسط والمقرر لها 10 جولات.

ضربة واحدة مباشرة بيده اليمنى

وفاجأ باركي منافسه ماسون القادم من فيلادلفيا لحظة قرع جرس الافتتاحية بضربة واحدة مباشرة بيده اليمنى، أوقعته أرضا، وعندما كان الحكم فيني ريانون يعد إلى خمسة، ودعا الأطباء لدخول الحلبة بدأ ميسون بالارتجاف، وبعد حوالي دقيقة نهض.

اقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 3 أبريل.. أقصر مباراة ملاكمة مدتها 10 ثوان.. والسادت يلتقي بكارتر لأول مرة

ووفقا لما جاء في وكالة " يونايتد برس إنترناشونال" الأمريكية، قال باركي، الذي كان يتدرب على اللكمة السريعة مع بطل الوزن الثقيل السابق في مجلس الملاكمة العالمي تيم ويذرسبون، إن مفتاح موازنة المقاتل هو التصرف بهدوء، مضيفا باركي: "إذا تحركت بسرعة عبر الحلبة ، فسيعتقد الخصم أنك ستضرب بقوة بيمينك وسيقوم بالأحتماء"، مؤكدا" تحركت سريعا لكنني مشيت، ربما أعتقد أنني سأقوم بضربة بالكوع، بدلاً من ذلك، اشتبكت معه بيميني، فكنت أحسب أنه سيبتعد عني وأمسك به بأعلى يسار، لكنني لم أضطر أبدا لفعل ذلك".

ومن جانبه أورد ماسون: "كان يجب أن أكون مستعدًا لذلك، فهو جاء عبر الحلبة، وألقى قبضته ، أنا بخير الآن، وأنها مجرد واحدة من تلك الأشياء".

أقصر مباراة ملاكمة

وتسرد موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أرقام أقصر الضربات القاضية سابقة للمحترفين بـ 10 ثوانٍ ، ومنها ما حدث في 26 سبتمبر 1946، عندما ضرب آل كوتور رالف والتون بينما كان الأخير يعدل واقية الفم في ركنه في لويستون بولاية مين.

اقرأ أيضا: ملخص مباراة الاهلي والاتحاد السكندري 2-4-2019

وأفادت موسوعة جينيس أنه "إذا كان الوقت محتسبا بدقة، فمن الواضح أن كوتور كان يجب أن يكون في منتصف الطريق من ركنه عند جرس الافتتاح". وفقًا لـجينيس فإن أقصر قتال على الإطلاق، كان في دورة قفازات ذهبية في مينيابوليس في 4 نوفمبر 1947، وضرب مايك كولينز منافسه بات براونسون الذي وقع على الأرض بأول ضربة له، وتم إيقاف المسابقة، بدون حساب، بعد 4 ثوانٍ من الجرس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً