اعلان

استخدمي الليمون ونشا الذرة في خلطات فعالة تخلصك من البثور السوداء في وقت سريع

تعد الرؤوس السوداء مشكلة البشرة الأولى لدى فتيات عديدة يعانين من انتشارها على بشرتهن، والبثور السوداء تنتج بسبب تراكم الدهون والخلايا الميتة في حالة عدم الإعتناء بتنظيف جلد البشرة بالماسكات، ويمكن أن تتكون على منطقة الرقبة والظهر أيضًا بخلاف الوجه.

وهي من الأشياء المُحرجة غالبًا للذين يُعانون منها وكثير من الذين يعانون حب الشباب يلاحظون البقع الصغيرة، فهي تعتبر شكل شائع من أشكال حب الشباب وتظهر على شكل رؤوس سوداء اللون أو صفراء تسبب توسيع مسام البشرة وتجعلها عُرضة لأى فطريات.

التخلص من البثور السوداء 

استخدمي الليمون للتخلص من البثور السوداء 

وعلى الرغم من أنها أزمة حقيقية تواجه قطاع من الشباب، إلا أن حلها والتخلص منها متوفر في المنزل، إذ أن معظم الناس لديهم واحدة من أفضل العلاجات للبثور السوداء وموجودة في المطبخ وهو "الليمون".

ويحتوي الليمون على أحماض "ألفا هيدروكسي" وهو عنصر يتكون منه معظم الأدوية التي تعالج حب الشباب والبثور السوداء، لأنه يعمل على تقشير الجلد بشكل طبيعي.

نصائح مهمة اتبعيها قبل لإزالة الرؤوس السوداء

اشربي كمية كافية من الماء بشكل يومي، لا يقل عن ثمانية أكواب.

قومي بتغيير فرش السرائر، والوسائد بشكلٍ دوري.

تجنبي ملامسة الوجه باستمرار، عندما تكون اليدان متسختين، واغسلي الوجه بشكل دوري، أي مرتين على الأقل كل يوم.

وصفات طبيعية للقضاء على البذور السوداء 

وصفة الليمون

امزجي عصارة ليمونة مع كمية من الملح، وضعيها على وجهك بعد غسله بشرط ألا تكون بشرتك حساسة، ثم اتركيه لمدة 3 ساعات، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة أكثر من مرة وبانتظام للتخلص من المشكلة بشكلٍ نهائي.

وصفة الزبادي

مزج ملعقة كبيرة ونصف من الزبادي مع ملعقة كبيرة من طحين الشوفان، ثمّ إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واثنتان من عصير الليمون والخلط مجدداً، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة سبع دقائق ثمّ غسله بالماء البارد.

وصفة نشا الذرة

مزج ملعقة كبيرة ونصف من نشا الذرة مع نصف ملعقة كبيرة من الخل، ثمّ توزيعه على الرؤوس السوداء، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم تنظيفه باستعمال قطنة مبللة.

وصفة الطماطم

تقشير حبة طماطم ثمّ هرسها جيدًا، ثمّ توزيعها على الوجه وتركها لمدة 12 ساعة، ثمّ غسلها بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة بانتظام للتخلص من الرؤوس السوداء بشكلٍ نهائي. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي